عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد نجاح تجربتها في المغرب..«بيجو» تتجه لتصنيع سياراتها في مصر

تحيا مصر

كشفت شركة بيجو الفرنسية للسيارات، عن البدء لتطيبق تجربة التصنيع المحلي في عدد من دول أفريقيا وعلى رأسها مصر.
تحيا مصر 

شركة «بيجو» تتجه لتصنيع سياراتها في مصر

هذا القرار يأتي بعد نجاح تجربتها في المغرب، حيث قالت: أنا دراسات مع الشركة الفرنسية لتطبيق تجربة التصنيع المحلي في مصر وأتوقع أن نرى بعض النتائج على أرض الواقع خلال العام المقبل”.

بيجو كانت العلامة الأوروبية الأولى من حيث المبيعات في السوق المصري، ومن المتوقع أن تطرح بيجو مودلين جديدين في السوق المصري.

انطلاق مبادرة ابدأ لتطوير الصناعة

وكانت قد انطلقت المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" بتكليف من رئيس الجمهورية لخريجي البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة بربط مبادرة حياة كريمة بمشروع متكامل للصناعة وتنمية العنصر البشري وتوطين التنمية بما يضمن استدامة المبادرة.
حيث أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال "الملتقى والمعرض الدولي الأول للصناعة" في 29 أكتوبر 2022 عن إطلاق المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" كمبادرة تعمل بشكل أساسي على دعم وتوطين الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي وتقليل الواردات، وذلك من خلال تعزيز دور القطاع الخاص الوطني في توطين العديد من الصناعات الكبرى والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في مصر.

وتسعى المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" إلى تحقيق 3 أهداف أساسية وهم توفير فرص عمل، وتوطين الصناعات الحديثة، وتقليل الفجوة الاستيرادية، من خلال إضافة استثمارات جديدة لقطاع الصناعة بقيمة 200 مليار جنيه وتوفير نحو 150 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة خلال السنوات الأربعة القادمة.

 وتنقسم محاور عمل المبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية "ابدأ" إلى 3 محاور، وهي محور المشروعات الكبرى، ومحور دعم الصناعات، ومحور البحث والتطوير والتدريب.

ويضطلع بالعمل على أهداف المبادرة ومحاورها شركة ابدأ لتنمية المشروعات ش. م.م والتي تعد الذراع التنفيذي للمبادرة الوطنية لتطوير الصناعة المصرية وتساهم فيها مؤسسة حياة كريمة بحصة حاكمة بما يضمن توفير مصدر مستدام لتمويل حياة كريمة ومشروعاتها المستقبلية وتحقيق التمكين الاقتصادي للمواطنين في قرى حياة كريمة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي