عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الضرائب عن الفاتورة الإلكترونية: مفيش حاجة اسمها استثناءات.. فيديو

مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب

نفى محمد كشك، معاون رئيس مصلحة الضرائب، وجود أية استثناءات بمنظومة الفاتوة الإلكترونية، قائلا:" لا يوجد حديث عن أي استثناءات لأي فئة".

تحيا مصر

وأوضح كشك، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "تن"، أن عدم انضمام فئة للمنظومة سيخل بها، معقبا"الهدف من مد فترة التسجيل هوالاستماع إلى يشغل مختلف الفئات لضمان تطبيق المنظومة بشكل سليم".

الضرائب: مد التسجيل بالفاتورة الإلكترونية حتى نهاية إبريل القادم

 وكشف معاون رئيس مصلحة الضرائب، عن تخصيص ندوات وتشكيل لجان للتواصل مع الجهات والنقابات المختلفة المنوط بها تطبيق المنظومة وتعريفهم بتفاصيل المنظومة، لتأكد  من أن المنظومة سيتم تطبيقها بكشل صحيح.

ولفت معاون رئيس مصلحة الضرائب، إلى أنه تم مد فترة التسجيل بالفاتورة الإلكترونية حتى نهاية إبريل القادم، مختتما:" لا يوجد إلغاء للمنظومة وإنما الوزارة استشعرت القلق في المجتمع المصري فتم التريث في التسجيل حتى يتم استيعاب المنظومة من قبل كافة أطياف المجتمع".

وفي تصريحات سابقة من مساء اليوم، أفصح  الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عن أخر مستجدات النزاع حول تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية، قائلا:" استجبنا لمطالب مد مهلة الفاتورة الإلكترونية لبعض المهن".

وأكد وزير المالية، في تصريحات تليفزيونية لبرنامج "حقائق وأسرار" عبر فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامي مصطفى بكري، مساء اليوم الخميس، الحوار مع كافة الأطراف المعنية لمناقشة أزمة الفاتورة الإلكترونية، قائلا:"أيضا سنجلس مع كافة الأطراف المعنية بمشكلة الفاتورة الإلكترونية".

وزير المالية: استجبنا لمطالب مد مهلة الفاتورة الإلكترونية لبعض المهن

وكشف وزير المالية ، عن هناك 450 مليون فاتورة إلكترونية تم استلامها على المنظومة الجديدة، موضحا أن قانون الفاتورة الإلكترونية صدر منذ أكثر من عامين

وكان الإعلامي أحمد موسى، قد زف نبأ سارا للمحاميين، معلنا أنه تقرر عدم مطالبة المحامين بالتسجيل بنظام الفاتورة الإلكترونية، واعتبار يوم الخميس الموافق 15 ديسمبر الجاري موعدا لاغيا غير معمول به.

وأكد موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "على مسئوليتي" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"، أنه تم تأجيل فرض الفاتورة الإلكترونية للمحامين، معقبا:" تأجيل فرض الفاتورة الإلكترونية للمحامين أمر جيد وكان لا بد من تنفيذه مبكرا".

وأضاف:" المحامين مش داخلين في المنظومة، لكن لابد من خروج وزارة المالية ومصلحة الضرائب لشرح التسجيل في الفاتورة الإلكترونية للمواطنين".

 ولفت موسى في تصريحاته، أنه يجب شرح الفاتورة الإلكترونية للمحامين والمواطنين كافة، وإيضاح أسباب طرح هذه الفاتورة، وإيجابياتها وسلبياتها حتى يطمئن المواطن.

.

تابع موقع تحيا مصر علي