عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى لوزير المالية: أخطأت في هذا القرار معاليك

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

عاتب الإعلامي إبراهيم عيسى، الدكتور محمد معيط، وزير المالية، على قرار تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية، قائلا:" قرار تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية غلط يا معالي الوزير".

تحيا مصر

وأضاف الإعلامي إبراهيم عيسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "حديث القاهرة" المذاع عبر قناة "القاهرة والناس"، متحدثا لوزير المالية، :" أخطأت بقرار تطبيق الفاتورة الإلكترونية قبل التشاور مع المجتمع".

إبراهيم عيسى: قرار تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية غلط يا معالي الوزير

وتابع:" واتخاذ القرارات في أوقات الأزمات يختلف عن أي وقت آخر، معقبا :" الطبطبة على المواطن في وقت الأزمات أمر مشروع بل مطلوب".

وواصل:"يجب على المسؤولين عدم اتخاذ أي قرارات إلا بعد مناقشات مع أصحاب الشأن وهم المجتمع، ، معقبا:"القرارات المفاجئة قد تسبب غضبًا حتى ولو داخل الصدور، ولكن  المشاركة في صناعة القرار أهم من رغبة الحكومة في فرض هذا القرار".

وأكمل:" الأزمة الاقتصادية كبيرة وعميقة وقائمة، الدولة لا تتحمل أي فوضى أو خروج عن الاستقرار، منوها بأن فرض القرارات الأحادية بدون تشاور أو نقاش تفجر مشاكل مع المجتمع حتى لو كانت تلك المشكلات صغيرة مع فئات محدودة.

وأنهى بالقول:" في وقت الأزمات لابد أن يسبق المنظور السياسي نظيره الإداري لتفادى صناعة المشاكل والفوضى والضبابية، ولتحقيق الاستقرار من خلال الموازنة بين مصلحة الدولة ومصالح المواطن". 

الضرائب: لا يوجد أية استثناءات بمنظومة الفاتوة الإلكترونية 

وفي السياق عينه، حسم  محمد كشك، معاون رئيس مصلحة الضرائب، الجدل المثار حول وجود استثناءات بمنظومة الفاتوة الإلكترونية، قائلا:" لا يوجد أية استثناءات بمنظومة الفاتوة الإلكترونية لأي فئة".

وأكد  كشك، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "تن"، أن عدم انضمام فئة للمنظومة سيخل بها، معقبا"الهدف من مد فترة التسجيل هوالاستماع إلى يشغل مختلف الفئات لضمان تطبيق المنظومة بشكل سليم".

وأعلن معاون رئيس مصلحة الضرائب، عن تخصيص ندوات وتشكيل لجان للتواصل مع الجهات والنقابات المختلفة المنوط بها تطبيق المنظومة وتعريفهم بتفاصيل المنظومة، لتأكد  من أن المنظومة سيتم تطبيقها بكشل صحيح.

وأشار معاون رئيس مصلحة الضرائب، إلى أنه تم مد فترة التسجيل بالفاتورة الإلكترونية حتى نهاية إبريل القادم، مختتما:" لا يوجد إلغاء للمنظومة وإنما الوزارة استشعرت القلق في المجتمع المصري فتم التريث في التسجيل حتى يتم استيعاب المنظومة من قبل كافة أطياف المجتمع".

تابع موقع تحيا مصر علي