عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إستغلال صغير في التسول.. سقوط 4 سيدات وعامل بوسط القاهرة

التسول
التسول

التسول وإستغلال الأطفال الأحداث، تلك الجرائم التي تواصل وزارة الداخلية جهودها لمكافحتها بشتى صورها على مستوى الجمهورية، وذلك من خلال رصد كافة أنشطة المتهمين باستغلال الأطفال في أعمال التسول وضبطهم ومحاربة جرائم الإتجار في البشر.

واصلت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية جهودها في إطار مكافحة الجرائم بشتى صورها، والتى من بينها جرائم إستغلال الأطفال الأحداث في أعمال التسول، وفي إطار ذلك وردت معلومات لأجهزة الوزارة أقادت قيام شخص وسيدة بإستغلال أطفال بدائرة قسم شرطة الجمالية بمديرية أمن القاهرة في أعمال التسول.

سقوط عامل وربة منزل لاتهامهم بالتسول في الجمالية 

أجرت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية متمثلة في الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة تحريات موسعة أكدت المعلومات، وتبين من التحريات قيام شخص وسيدة بإستغلال أطفال أحداث في أعمال التسول بدائرة منطقة الجمالية في وسط القاهرة.

وعقب تقنين الإجراءات القانونية وإعداد الأكمنة اللازمة لضبط المذكورين في أماكن ترددهم نجحت قوة أمنية تابعة لإدارة مباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة، من ضبطهما وبحوزتهما مبلغ مالي وطفل يبلغ من العمر عام.

التسول

التحريات: سيدة ورجل استغلا طفل في التسول

وشرحت تحريات الأجهزة الأمنية بقطاع مباحث رعاية الأحداث، أنهما عامل وربة منزل مقيمان بمحافظة الجيزة، يستغلان الطفل الصغير في أعمال التسول وإستجداء المارة، وهو ما يعد أحد جرائم الإتجار في البشر.

وبمواجهة المتهمين أمام الأجهزة الأمنية، أقرا بما جاء في التحريات، وقيامهم بإستغلال الطفل الصغير المضبوط برفقتهم في أعمال التسول وإستجداء المارة بدائرة قسم شرطة الجمالية بمديرية أمن القاهرة.

التسول

الداخلية تضبط 3 سيدات ورجل في أعمال التسول

كما نجحت أجهزة الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بوزارة الداخلية، من ضبط ثلاث سيدات أثناء تواجدهم في ذات المنطقة، وبحوزتهم مبالغ مالية من حصيلة أعمال التسول، وبرفقتهم أيضا أطفالهم لإستغلالهم في إستجداء المارة وعمليات التسول.

أتخذت الأجهزة الأمنية الإجراءات القانونية اللازمة، وتم التنسيق مع الجهات المعنية لإستكمال التحقيقات، وإتخاذ الإجراءات القانونية نحو المجني عليهم.

وتستكمل أجهزة وزارة الداخلية متمثلة في الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث التابعة لقطاع الشرطة المتخصصة، جهودها لمكافحة جرائم إستغلال الأطفال والإتجار في البشر.

تابع موقع تحيا مصر علي