عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«العمر مجرد رقم».. 10 مواهب خطفوا أنظار الجميع في ملاعب مونديال قطر

مواهب كأس العالم
مواهب كأس العالم

فرضت الوجوه الشابة نفسها على الساحة العالمية في كأس العالم 2022، خلال أول مشاركة لهم في الحدث العالمي الكبير، وبعضهم بمثابة المفاجأة التي هزت تاريخ بعض اللاعبين الكبار.

«تحيا مصر» يستعرض أفضل 10 مواهب ظهرت في كأس العالم 2022

1- جوليان ألفاريز «22 عاماً»

جوليان ألفاريز الذي انتقل في يناير الماضي إلى مانشستر سيتي، مشواره بديلاً للوتارو مارتينيز، إلا أنه حصل على الفرصة، وأصبح سلاحاً مهماً لدى المدرب سكالوني، وسجل 4 أهداف خلال البطولة وصنع هدف وحيد. 

2- إنزو فرنانديز «21 عاماً»

 كان مفاجأة المدرب ليونيل سكالوني المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني عندما دفع به أمام المكسيك في مرحلة المجموعات، حيث أثبت براعته أمام بولندا وأستراليا وحجز مكان أساسي في تشكيل منتخب التانجو في باقي مباريات البطولة، بل وحصل على جائزة أفضل لاعب شاب خلال البطولة التي تألق ونال على آثرها استحسان وإشادة الجميع. 

3- كودي جاكبو «23 عامًا» 

فرض الهولندي كودي جاكبو نفسه على تشكيلة «الطواحين» مع المدرب فان جال، ويبلغ اللاعب 23 عاماً، ويلعب في آيندهوفن وسجل 12 هدفاً، إضافة إلى 15 تمريرة حاسمة في 23 مباراة مع ناديه في جميع المسابقات، ومع المنتخب سجل 5 أهداف في 9 مباريات، منها هدف في كل مباراة في دور المجموعات، وأهدافه الثلاثة في كأس العالم تجعله واحداً من أبرز المواهب الشابة.

4- جود بيلينجهام «19 عامًا»

ومع المنتخب الإنجليزي بزغ نجم جود بيلينجهام، حيث أصبح أحد أكثر اللاعبين رواجاً في العالم، من خلال ما يقدمه في المونديال، ويبلغ 19 عاماً فقط، وهو محرك وسط إنجلترا في البطولة، ويلعب في وسط بوروسيا دورتموند الألماني، وكان له دور بارز في مباريات «الأسود الثلاثة» أمام إيران وأميركا وويلز في مرحلة المجموعات، بجانب التألق في مراحل خروج المغلوب أمام السنغال.

5- بوكايو ساكا «21 عامًا»

وفي إنجلترا أيضاً هناك بوكايو ساكا لاعب أرسنال «21 عاماً»، حيث سجل مع «المدفعجية» 5 أهداف هذا الموسم، وظهر للمرة الأولى في كأس العالم بهدفين في الفوز 6-2 على إيران، وسجل هدفا آخر في الفوز 3-0 على السنغال في مراحل خروج المغلوب.

 

6- جوشكو جفارديول «20 عاماً»

وفي كرواتيا هناك جوشكو جفارديول «20 عاماً» مدافع قوي، ويراه مدربه داليتش أنه واحد من أفضل من يلعب في قلب الدفاع في العالم، ولفت الانتباه لارتدائه قناعاً لتغطية أنفه وجزء من عظام خده، رغم أنه بدأ لاحقاً يدهش الجميع بقدراته الدفاعية، فهو محارب قوي في الخط الخلفي.

7- محمد قدوس «22 عامًا»

محمد قدوس، الذي سطع اسمه في سماء مونديال قطر 2022 رفقة «البلاك ستارز» المنتخب الغاني، بهدفين ساهم بهما في حصد منتحب بلاده ثلاث نقاط ثمينة أنعشت آمال الكرة الأفريقية في ممثل من القارة السمراء يتواجد ضمن منتخبات ثمن نهائي المونديال.

وكان محمد قدوس قد ظهر بشكل مميز رفقة منتخب غانا في كأس العالم قطر 2022، ويرتبط النجم الغاني بعقد مع ناديه أياكس أمستردام حتى يونيو 2025.

8- جونزالو راموس «21 عامًا»

وفي البرتغال كانت المفاجأة الأخيرة جونزالو راموس «21 عاماً»، حيث فوجئ الجميع عندما قرر فرناندو سانتوس مدرب البرتغالي وضع كريستيانو رونالدو على الدكة والبدء براموس في مباراة سويسرا بدور الـ16، وأثبت المدرب أنه على حق، حيث سجل ثلاثية في فوز فريقه 6-1، ويتصدر هذا الصغير قائمة هدافي الدوري البرتغالي برصيد 9 أهداف مع بنفيكا.

9- تشاوميني «22 عامًا» 

ومع فرنسا يتواجد أوريلين تشواميني «22 عاماً»، حيث كانت الإصابة التي طالت الثنائي نجولو كانتي وبول بوجبا فرصة مناسبة لكي يظهر أوريلين، الذي يملك 15 مباراة دولية.

10- عز الدين أوناحي «22عامًا»

وبرز عز الدين أوناحي في خط الوسط، إذ استطاع أن يضبط الإيقاع وأثبت قدرته في التمرير والمراوغة، كما ساهم في الصعود بالكرة وبناء الهجمة.

ولا تُعد هذه المرة الأولى الّتي يخطف فيها متوسط الميدان المغربي أنظار المتابعين، بل سبق له وأن تألق خلال مباريات منتخب بلاده الماضية في أكبر بطولات العالم.

وشارك عز الدين أوناحي (22 عاما) في جميع مباريات منتخب المغرب في بطولة كأس العالم في نسخته الثانية والعشرين، وكان أحد أبرز العناصر المهمة في تشكيل "أسود الأطلس".

تابع موقع تحيا مصر علي