عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أديب: محدش عارف اليومين الجايين هيحصل إيه في موضوع الدولار

أديب
أديب

عقب الإعلامي عمرو أديب، على حالة الجدل المثارة بشأن توقعات البعض بارتفاع أسعار الدولار خلال الفترة المقبلة عقب الاقتراض من صندوق النقد الدولي.

تحيا مصر

وقال أديب، خلال حلقة اليوم من برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"،:" سعر الدولار انخفض أمام الجنيه المصري في السوق الموازية، لكن هل تحسن سعر الجنيه مستمر الأيام المقبلة، لسه معرفش حاجة". 

أديب: محدش عارف اليومين الجايين هيحصل إيه

وأضاف:"البعض يرجع انخفاض الدولار أن المضاربة على الدولار وصلت لنهايتها عقب الإتفاق مع صندوق النقد الدولي، وكذلك انخفض سعر الذهب".

وتابع:" أيضا يتردد أن البنك المركزي سيعقد اجتماع الخميس المقبل وسيتم رفع سعر الفائدة، ولكنها ليس معلومات مؤكدة، معقبا: "محدش عارف اليومين الجايين هيحصل إيه لسه الصورة مش واضحة".

 واختتم:" الأموال التي ستحصل عليها من صندوق النقد ليست حلا، مصر محتاجة أكتر من كده".

وفي ذات السياق، طالب النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بأهمية تدخل الحكومة  والبنك المركزي المصري باتخاذ إجراءات أكثر حدة وصرامة حفاظا على الاقتصاد المصري بسبب مشكلات الدولار.

وأضوح عضو مجلس النواب، أن السوق السوداء تسببت في وجود تفاوت بينه وبين السعر الرسمي في البنوك بين 5 و10 جنيهات في الدولار الواحد.

عمرو درويش: هناك أزمة دولارية في مصر

وحذر من أن هناك أزمة دولارية في مصر، بسبب ممارسات من جماعات وأفراد يقومون بدور بهدف التأثير السلبي على الاقتصاد الوطني.

ونوه درويش، بأن ممارسات من بعض المواطنين على التواصل الاجتماعي الذين يروجون لبيع وشراء الدولار أغلى من قيمته الحقيقة، قائلا: هناك حملة ممنهجة ضد الدولة والاقتصاد القومي.

وأضاف عضو مجلس النواب: على الدولة توفير العملة وحل الأزمة لأن الأمر لا يمكن السكوت عنه، لافتا إلى أن بعض المصريين في الخارج أيضا لا يقومون بدورهم في تحويل أموالهم إلى داخل مصر، ويتم التعامل بها خارج الإطار الرسمي.

ووجه النائب عمرو درويش، رسالة للمتلاعبين في الدولار، قائلا: ما يكسبه أي مواطن من هذه التجارة حرام حرام.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء توجيه بيانا عاجلا للحكومة بشأن انتشار السوق السوداء للدولار.

 

تابع موقع تحيا مصر علي