عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجمبري حتى 450.. أسعار السمك اليوم للمستهلك فى الأسواق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أسعار السمك اليوم للمستهلك فى الأسواق.. حيث تعد الأسماك من المأكولات المفضلة لدى العديد من المواطنين بإختلاف انواعها وطرق طهيها، كما أن السمك له العديد من الفوائد الكثيرة للأطفال والنساء والرجال، حيث مصدر مهم للجسم للوقاية من أمراض السرطانات ويحسن من النوم ويمنع الأرق، كما أنه يتميز بالطعم الرائع الذي يفضله الكثيرون.

تحيا مصر 

أسعار السمك اليوم في مصر 

أسعار السمك اليوم للمستهلك من الكلمات البحثية التى يبحث عنها البعض من الأشخاص على محركات البحث أو يتساءلون عن أسعار السمك فى المنافذ الخاصة بوزارة الزراعة، حيث شهد اليوم الثلاثاء ارتفاع فى أسعار السمك اليوم الثلاثاء فى منافذ البيع والأسواق .

حيث تراوحت أسعار السمك البلطى بين 45 و60 جنيهًا – بحسب المنطقة – ودار كيلو الثعابين حول 90 و280 جنيهًا، وتسعى مصر لزيادة معدلات التصدير، وفق السيد القصير وزير الزراعة، وهبطت الكابوريا إلى 60 و140 جنيهًا.

أسعار الأسماك فى سوق العبور 

حيث جاءت أسعار الأسماك فى سوق العبور اليوم كالتالى

أسعار البلطى بين 35 و 45 جنيهًا للكيلو

بينما سجل المرجان من 36 و59 جنيهًا

وسجل سعر السمك المكرونة السويسى بين 62 و110 جنيهات

وبلغ سعر كيلو السمك البورى حول 40 و82 جنيهًا.

أسعار الأسماك فى الأسواق

حيث بلغت أسعار السمك فى الأسواق الجمبري من 150 إلى 450 جنيهً

سجل سعر كيلو السبيط 200 جنيه

بلغ كيلو القاروص 160 جنيهًا.

وشهدت الفترة الماضية حالة من ارتفاع الأسعار فى كافة السلع الغذائية والأسماك أيضا وذلك بعد رفع سعر الفائدة فى البنك المركزى مما أثر على ارتفاع سعر الدولار وأدى إلى ارتفاع الأسعار وذلك نتيجة الأحداث العالمية والتضخم الذى تشهده البلاد فى الآونة الأخيرة نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية.

كما وفرت منافذ وزارة الزراعة أسماك بأسعار مخفضة عن الأسواق حيث يتواجد اسماك البلطى والمكرونة والجمبري، وذلك لمواجهة موجة الغلاء وعدم استغلال المواطنين من قبل التجار، وذلك تيسيرا على المواطنين حيث يتراوح سمك البلطى بداية من 32 جنيها وهناك الأسماك المجمدة والتى تبدأ من 30 جنيها فى منافذ البيع.

 

تابع موقع تحيا مصر علي