عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم عيسى: يجب أن ترفع الدولة يدها عن عقل الإنسان

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن القوى الناعمة والوعي الثقافي وحرية الفكر والإبداع هم مفاتيح الخروج من الأزمة الاقتصادية الحالية، قائلا:" الخروج من الأزمة لن يتم دون حرية بحثية وأكاديمية وعلمية وحرية تعبير والعقيدة والفكر والقول والخلاف والجدل، بجانب حرية الابداع".

تحيا مصر

وأضاف إبراهيم  عيسى، خلال حلقة اليوم من ببرنامج "حديث القاهرة"، المذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، : طول ما في غيابات في صور الحرية لن يتم تشكيل أي وعي".

إبراهيم عيسى: الخروج من الأزمة لن يتم دون حرية

وتابع:" كل شيء في يد الدولة والتغيير الحقيقي يحتاج قرارات وإجراءات وإيمان من الدولة بأن نترك المجتمع حر ويبدع ويفكر ويعمل وأن الدولة مهمتها الحقيقية التعليم والصحة والبنية الأساسية وترفع يدها عن عقل الإنسان".

وفي سياق أخر تحدث  الإعلامي إبراهيم عيسى، عن الحملة الهجومية التي تعرض لها الإمام أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف للإخوة الأقباط بعيد الميلاد عبر مواقع التواصل الاجتماعي من التيار السلفي.

وقال الاعلامي ابراهيم عيسى،:"هناك حملة هائلة تم شنها على شيخ الأزهر ووصل التجرؤ من البعض أن يتحدث عن شيخ الأزهر بعدم امتلاكه لمعرفة أو ثقافة دينية وتطاولوا على منصبه وهيبته وأستاذيته.

وأضاف:"التيار السلفي ليسوا طلاب دين أو طلاب علم بل طلاب سياسة، وهم الإسلام السياسي معقبا:"التيار السلفي تيار جارف متخلف متطرف".

شيخ الأزهر يهنيء الأقباط بعيد الميلاد المجيد

وتابع:"أننا نواجه عقول مغيبة ومجهلة وإعلاء للفهم المتطرف المتسلف المتخلف الذي انقطعت صلته تمامًا بجوهر الدين وحقيقته ومقاصده ".

و هنأ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الازهر، الاخوة الأقباط بمناسبة حلول أعياد الميلاد، داعيا الله أن يسود الأمان والاستقرار في كل مكان بالعالم.

وقال الشيخ أحمد الطيب، في تدوينة له عبر حسابه الرسمي على فيسبوك: "أهنئ إخوتي وأصدقائي الأعزاء البابا فرنسيس، والبابا تواضروس، ورئيس أساقفة كانتربري دكتور جاستن ويلبي، وبطريرك القسطنطينية برثلماوس الأول، وقادة الكنائس، والإخوة المسيحيين في الشرق والغرب بأعياد الميلاد، وأدعو الله أن يعلو صوت الأخوَّة والسلام، ويسود الأمان والاستقرار في كل مكان".

تابع موقع تحيا مصر علي