عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد رفض الاستئناف.. رشوان توفيق لابنته باكيًا: عملت كل دا عشان أحميكي

رشوان توفيق
رشوان توفيق

علق الفنان القدير رشوان توفيق، على حكم محكمة استئناف عالي جنوب القاهرة، برفض استئناف ابنته آية رشوان توفيق، على الحكم الصادر برفض الدعوى التي طالبت فيها بإلغاء عقد بيع والدها فيلا بمدينة 6 أكتوبر، لابنته الثانية هبة وحفيدته.

تحيا مصر يرصد تصريحات رشوان توفيق. 

تصريحات رشوان توفيق 

وقال توفيق، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير، باكيًا أنه واثق بأنه بين يدي قضاء مصري عادل، مشيرًا إلى أنه اشترى شهادات ادخار باسم بنتيه حتى يُمكن لزوجته الراحلة أن تعيش من فوائدهم.

وتابع أنه يعيش على أموال ابنته هبة ومعاشه الحكومي، مؤكدًا أن الفيلا التي يوجد عليها خلاف من ماله الخاص، موضحًا: عملت كل ده علشان أحمي آية من القوة العليا اللي عاوزاها تتنازل عن الفيلا لابنها؛ أنا بحمي آية، وربنا جعل القضاء يحميني كمان.

وأوضح رشوان توفيق، أن زوجته كافحت معه لمدة 62 عامًا، وعقب وفاتها كان يعيش من أموال الفائدة من شهادات الادخار، مؤكدًا أنه استطاع جعل آية تقوم بالإمضاء بأن هذه الشهادات ملك له.

وقال: آية رافضة أي محاولات للحلول، وهي ضعيفة الشخصية، وهناك قوة عليا تُسيطر عليها.

واختتم حديثه قائلًا: يا آية أنا عملت كل ده علشان أحميكي ومتتنازليش عن الفيلا لابنك، متعرفيش الدنيا فيها إيه؛ مستعد أديلك كل حاجة بشرط متتنازليش عن الفيلا لابنك أو أي حد، أنا بأمّن حياتها ولا أؤذيها، ومش عاوز أقول مين القوة العليا اللي مسيطرة عليها.

خلاف أشرف زكي ورشوان توفيق بسبب مهرجان القاهرة للدراما

وكان قد أعرب رشوان توفيق عن حزنه واستيائه من نقيب الممثلين أشرف زكي، بسبب عدم دعوته لـ حضور مهرجان القاهرة للدراما في دورته الأولى، اذ قال في تصريح تيلفزيوني: "والله أنا حزنت حزن شديد جدًا.. أنا مش بطمع في حاجة ومليش طلبات ولا رغبات ولا حاجة بس أنا زهلت أن أنت مفكرتش تدعيني"، ليرد أشرف زكي عليه، قائلا: بعتذر لك يا حج وأبوس على دماغك لغاية ما أجيلك لغاية البيت وتعزمني على فنجان شاي.

آخر أعمال رشوان توفيق


جدير بالذكر، أن أخر أعمال رشوان توفيق الفنية مشاركتها كضيف شرف في مسلسل “انحراف" ، الذي تم عرضه ضمن السباق الرمضاني 2022، وشارك في بطولته كلا من النجوم روجينا وسيدة المسرح العربي سميحة أيوب، أحمد فؤاد سليم، ومحمد لطفي، ورانيا محمود ياسين، وعبد العزيز مخيون، ومحمد كيلاني، وأحمد صفوت، و سما إبراهيم، ومحمد مهران، وتأليف مصطفى شهيب، وإخراج روؤف عبدالعزيز.

وكانت وجهت روجينا رسالة له بعد نجاح هذا العمل، فقالت: الفنان العظيم القدير رشوان توفيق دمت في أحسن صحة ودام عطائه، هو نور في أي مكان لأن النور مصدره قلبه.. فنان من طراز خاص إخلاصه في الفن هو عملة نادرة، اتشرفت بوجودي جنبك وجميع العاملين في مسلسل انحراف.. اتشرفوا بيك يا أستاذنا ياعظيم رشوان توفيق.

تابع موقع تحيا مصر علي