عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمره 13 عام.. شاهد لحظة القبض على منفذ هجوم القدس

عناصر من القوات الإسرائيلية
عناصر من القوات الإسرائيلية

نشرت وسائل إعلام لقطات تظهر لحظة القبض على منفذ هجوم الذي وقع اليوم السبت، فى مدينة سلوان بالقدس الشرقية، وأشارت إلى أن المنفذ فتى يبلغ من العمر 13 عاماً ولايزال على قيد الحياة. 

تحيا مصر

مقتل 8 إسرائيليين

وأعلنت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت، إصابة إسرائيليين اثنين فى عملية إطلاق نار في بلدة سلوان بالقدس  ويأتي ذلك بعد أقل من 24 ساعة من هجوم على مستوطنة النبي يعقوب فى القدس الشرقية واسفر عن مقتل 8 إسرائيلين وإصابة آخرين.

 

وذكرت الشرطة، في بيان "تقرير أولي: هجوم بإطلاق نار آخر في ضاحية سلوان بالقدس، إصابة 2 على الفور"، منوهة بأنه "تم إطلاق النار على المنفذ وتحييده". 

عملية جنين تشعل فتيل الأزمة

وأعلنت نجمة داود الحمراء (المنظمة الطبية الإسرائيلية) أن:" المصابين فى عملية إطلاق النار هم فى حالة خطيرة". 

وأضافت أن أباً وابنه أصيبا بإطلاق نار، والأبن عمره 22 عام وصنفت حالته بالخطيرة والأب عمره 47 عاما وصنفت حالته بين متوسطة وخطيرة وتم نقلهما إلى المستشفى.

وذكرت إذاعة هيئة البث الإسرائيلية أن المستوطنون يشتكون انعدام الأمن في القدس، لافتين إلى أن العملية نفذت بالرغم من أن قوات الشرطة منتشرة في كل مكان.

وجاء ذلك الهجوم عقب قيام الجيش الإسرائيلي الخميس بشن عملية فى الضفة الغربية وراح ضحيته 9 فلسطينيين. 

وذكر رئيس وزراء الإسرائيلي السابق يائير لابيد:" يجب عدم السماح للإرهاب بأن يرفع رأسه فى أي مكان ويجب التعامل مع  هذه التهديدات بقسوة".

وقف التنسيق الأمني المشترك بين إسرائيل وفلسطين

ودانت الولايات المتحدة الهجوم، حيث قالت وزارة الخارجية في بيان "ندين "الهجوم المروع" في القدس الشرقية، وذكرت أنها لا تتوقع تغييرا في زيارة الوزير أنتوني بلينكن إلى إسرائيل حتى الآن.

وردا على الهجوم الإسرائيلي، قررت السلطة الفلسطينية وقف التنسيق الأمني مع إسرائيل. وأضاف كيربي :"نحن ندرك بالتأكيد التحديات التي تصادفها اسرائيل يوميا على الصعيد الأمني".

وأعلنت إسرائيل فى وقت سابق من اليوم بانتشار كتيبة إضافية فى الضفة الغربية عقب هجوم القدس الذي نفذ أمس الجمعة.

تابع موقع تحيا مصر علي