عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة الحج والعمرة تبدأ في استقبال طلبات تصريح المساكن المعدة لحجاج

الحج
الحج

أعلنت وزارة الحج والعمرة ممثلة في لجنة إسكان الحجاج بالعاصمة المقدسة؛ عن بدء استقبال طلبات تصاريح المباني المُعدة لإسكان ضيوف الرحمن القادمين من داخل المملكة ومختلف دول العالم إلى مكة المكرمة؛ وذلك في إطار الاستعداد المبكر لاستقبال الحجاج لموسم حج هذا العام 1444هـ..

ودعت اللجنة عموم ملاك ومستثمري المباني المعدة لإسكان الحجاج سرعة التوجه للمكاتب الهندسية المُعتمدة بالكشف على مساكن الحجاج للبدء في إجراءات استخراج تصاريح إسكان الحجاج لموسم حج 1444هـ، وبالشراكة الفاعلة مع الجهات العاملة بمنظومة الحج، وتحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030، من خلال رفع جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، وتسهيل قدومهم، وإثراء تجاربهم الدينية والثقافية.

السعودية تتيح الحجز المبكر لحجاج الداخل ضمن 4 باقات

وأوضحت الوزارة أن صدور الموافقة الكريمة على عودة أعداد الحجاج لما كانت عليه قبل جائحة فيروس "كوفيد – 19"، دفعت بكافة الجهات العاملة في منظومة الحج إلى بدء أعمال الاستعداد الاستباقية لاستقبال حجاج بيت الله في وقت مبكر، من خلال تشجيع ملاك المساكن للتقدم بطلب التصاريح عبر "لجنة إسكان الحجاج" وفق الآلية المتبعة والمُعلن عنها.

وأعلنت  وزارة الحج والعمرة فى السعودية 4 باقات لحجاج الداخل من السعوديين والمقيمين بأسعار تنافسية من بينها الباقة الاقتصادية التى تبدأ من 3984ريالاً، وذلك لرفع جودة الخدمات وتلبية رغبات الحجاج من خلال إيجاد حلول وخيارات تناسب تطلعاتهم وقدراتهم، بالإضافة إلى تنويع إمكانية الدفع، إما بدفع كامل المبلغ أو عبر الدفع الجزئي على 3 دفعات.

التسجيل عبر تطبيق نسك

وأضافت وزارة الحج والعمرة ، بإتاحة التسجيل المبكر للحجاج من داخل المملكة عبر موقع الوزارة وتطبيق "نسك" للراغبين فى أدء مناسك الحج للعام الحالى، وذلك فى إطار جهود الوزارة المستمرة لتسهيل إجراءات التقديم لأداء مناسك الحج ضمن خطوات سهلة ومسيرة، بهدف رفع جودة الخدمة.

ومن أبرز ضوابط التقديم وجود هوية وطنية للمواطنين أو هوية مقيم للمقيمين بالمملكة سارية الصلاحية إلى نهاية شهر ذو الحجة،على أقل تقدير، للراغبين في تأدية نسك الحج، وسيكون الحد الأدنى للتسجيل لأداء الحج لهذا العام هو 12 عاماً مع أولوية التسجيل لمن لم يسبق لهم الحج.

تابع موقع تحيا مصر علي