عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضبط 40 ألف عبوة غزل بنات فاسدة في الغربية

جانب من المضبوطات
جانب من المضبوطات

تمكنت الهيئة القومية لسلامة الغذاء ، من ضبط ٤٠ الف عبوة غزل بنات فاسدة تحتوى على صبغة "رودامين" الغير مصرح بها، كما تم ضبط ٥ طن مواد غذائية فاسدة فى أحد المخازن بالغربية.

تحيا مصر 

كان ذلك بتوجيهات من محافظ الغربية، بالتنسيق مع العقيد ايهاب عبد الحليم مدير إدارة مباحث التموين مدير عام فرع الغربية، حيث تم ضبط " طن جبنة بيضاء غير صالح للاستهلاك الادمي، ١١ الف و ٣٠٠ قرص مشبك منتهي الصلاحية، ١٢٥٠٠ قطعة حلويات منتهية الصلاحية، ٤٣٢٠ عبوة عصير غير صالح للاستهلاك الأدمي،  ١٠٠٠٠ عبوة غزل البنات غير صالحة للأستهلاك الأدمي لوجودة صبغة Rhodamin»» غير مصرح بها.

ضبط ٢ طن و ٥٠٠ كيلو جرام ملح غير صالح للاستهلاك الأدمي

كما تم ضبط ٢ طن و ٥٠٠ كيلو جرام ملح غير صالح للاستهلاك الأدمي، نصف طن تمر هندي منتهي الصلاحية، وأيضا طن خل مغشوش وغير صالح للأستهلاك الأدمي، وتحفظت الجهات الرقابية على المضبوطات لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.

ضبط أطنان من النسكافيه والشاي مخلوط ببودرة بالبانيو

وكانت قد تلقت الأجهزة الأمنية بلاغا بوجود مصنع غير مرخص يقوم بتصنيع نسكافيه مغشوش من بودرة البلاط والأسمنت الأبيض، بجانب تزوير علامات تجاريه لشركات كبرى لإنتاج الشاي ومشروب القهوة ومنتجات الحلويات بالغربية.

وعلى الفور داهمت الأجهزة المصنع، وتم ضبط عبوات من كافة المنتجات المغشوشة بإجمالي 5 ملايين عبوة و3 طن خامات.

استمرار حملات الرقابة للتأكد من مدى صلاحية السلع الغذائية 

ومن جانبه شدد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، على حرص المحافظة على استمرار حملات الرقابة للتأكد من مدى صلاحية السلع الغذائية المقدمة للمواطنين للحفاظ على الصحة العامة ولضمان وصول السلع للمواطنين بالأسعار المناسبة والجودة الملائمة، جاء ذلك خلال متابعته حملات الهيئة القومية لسلامة الغذاء على الأسواق، منافذ البيع ومصانع الأغذية بالمحافظة وذلك لمتابعة تنفيذ كافة الاشتراطات الواجب توافرها أثناء عملية تداول الغذاء منذ شرائه وحتى تناوله بالطريقة السليمة التي تحقق أعلى معايير السلامة والصحة لضمان حماية صحة المستهلك.

وكان قد تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، في وقت سابق ما شهدته الوحدات المحلية بطنطا، بسيون والسنطة من استمرار الحملات الرقابية على الأسواق ، المنافذ التموينية ،الأسواق والمحال التجارية، وذلك للتأكد من الالتزام بالأسعار وضبطها ،جودة وسلامة السلع الغذائية إلى جانب التأكد من مدى صلاحية السلع للاستخدام وتوافرها.

تابع موقع تحيا مصر علي