عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب طارق السيد يشيد بقرار الإفراج عن دفعة جديدة من المحبوسين.. ويؤكد: إشادة الولايات المتحدة بملف الحقوقيات يدعم مصر لدى المؤسسات الدولية

النائب طارق السيد
النائب طارق السيد

أشاد النائب طارق السيد، عضو مجلس النواب، بقرار إخلاء سبيل 35 شخصًا من المحبوسين احتياطيًا، مشيدًا بجهود لجنة العفو الرئاسي، والتي نجحت في الإفراج عن عدد كبير من المحبوسين والسجناء، تجاوز الـ 1200 شخص.

تحيا مصر

طارق السيد يشيد بحرص الدولة المصرية على دعم حقوق الإنسان والحريات

وأوضح السيد، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن الدفعة الجديدة التي تم إعلان لجنة العفو الرئاسي عن خروجها، كانوا على ذمة قضايا رأي وتعبير، وغير متهمين بقضايا عنف، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية المصرية تحرص على تعزيز ودعم حقوق الإنسان والحريات وتطبيق الاستراتيجية الوطنية.

إشادة الولايات المتحدة بملف الحقوقيات في مصر

وأعرب عضو مجلس النواب، عن سعادته بإشادة الولايات المتحدة بملف الحقوقيات في مصر، والتي أثنت على لسان وزير خارجيتها "أنتوني بلينكن"، بإجراءات وخطوات مصر في ملف حقوق الإنسان، وتعزيزها لملف الحريات الدينية وتمكين المرأة.

استخدام الولايات المتحدة لملف الحقوقيات للضغط سياسيًا على مصر

وتابع:" الولايات المتحدة استخدمت ملف حقوق الإنسان للضغط سياسيًا على مصر، ولكن إشادتها الأخيرة بجهود الدولة وجهود لجنة العفو الرئاسي سيحد من هذا الضغط، فهذا تصريح ايجابي لصالح الدولة المصرية وقيادتها".

ويؤكد السيد، أن مثل هذه الإشادة تدعم مصر لدي الموسسات الدولية المختلفة باختلاف سياساتها سواء كانت مالية أو اقتصادية أو اجتماعية أو مؤسسات التنمية والتمويل الدولي.

تابع موقع تحيا مصر علي