عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النقض ترفض طعن قاتل صديقه "مهندس الدقهلية "وتؤيد حكم إعدامه

المجني علية
المجني علية

رفضت محكمة النقض، الطعن المقدم من المتهم بقتل صديقه المهندس "أ ع" ضحية الغدر، وقضت بتأييد قرار محكمة جنايات المنصورة بإعدامه شنقاً.

تحيا مصر 

وكانت محكمة جنايات المنصورة، قد أصدرت حكمها بإعدام" م .أ. أبو العز "بعد موافقة فضيلة مفتي الجمهورية، وذلك لقتله صديقه المهندس أ.ح.ع عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، بعدما ألقاه في النيل للتخلص من مطالبته برد مستحقاته المالية.

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار ممدوح أحمد عبد الدايم، وعضوية المستشارين محمد كمال الخولي، وتامر محمد موسى، وأمانة سر عماد الجميل، ورمضان الدياسطي، والحاجب سيد عبدالعظيم.

تفاصيل والواقعة

وكان المحامي العام لنيابات جنوب الدقهلية، قد أحال المتهم محمد أبو العز 32 عامًا، صاحب شركة ‏بلاستيك، ومقيم في مدينة طلخا، إلى محكمة جنايات المنصورة، لأنه في يوم ‏‏1 /9 /2021 قتل المجني عليه ا.ح، عمدًا مع ‏سبق الإصرار، بأن بيت النية وعقد عزما قاطعًا على قتله لما فاض به صدره من غيظ مفترى ‏وقلبا بزغ عنه بغضاؤه، فاستدرج المجني عليه موهما إياه بسداد المستحقات المالية له إلى المكان ‏المرموق سلفا، مستترا بستار الليل، وما إن وضعه موضعه ومن خلفه مياه النيل الغائرة، فدفعة بكلتا ‏يديه ملقيا بحمل جسده إلى الماء، قاصد إزهاق روحه محدثا به الإصابات الموصوفة بتقرير ‏الصفة التشريحية المرفق، فأنهى مقدروه من الأنفاس، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات‎ .‎

وتقدمت تلك الجناية بجناية أخرى سبقتها، وهي في ذات المكان وفي رابطة زمنية واحدة، خطف ‏المجني عليه وذلك بطريق التحايل الواقع عليه، بأن استمال إليه بشرك الحيلة موهما إياه بسداد ‏المستحقات المالية الخاصة به، وما أن انطلت عليه فتمكن من اقتياده بداخل السيارة، وإبقائه بها لإقصائه بعيدا عن ذويه وأعين الرقباء وليتمم الجريمة محل الاتهام ‏السابق، وعلى النحو المبين بالتحقيقات‎ .‎‏ ‏

تابع موقع تحيا مصر علي