عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اللواء طارق نصير: تنمية سيناء هي السلاح الأهم في القضاء على الإرهاب

تحيا مصر

قال النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن، ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، وعضو البرلمان، أن تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية اليوم للمعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء، بمثابة عبور جديد نحو الجمهورية الجديدة.

تحيا مصر

وأضاف نصير، أنه علي مدار عقود افتقرت سيناء لخطط التنمية الشاملة، ولكن بعد القضاء على الإرهاب وإقتلاع جذوره من شبه جزيرة سيناء، حان الوقت لأن تشهد هذه الأرض الطيبة تنمية شاملة يستفيد منها كل أبناء سيناء بصفة خاصة وكل أبناء الوطن بصفة عامة.

تحقيق الأمن والاستقرار

وأوضح نصير إن تحقيق الأمن والاستقرار فى هذه البقعة الغالية من أرض الوطن معركة البناء والتعمير، إيمانًا منها بأن التنمية هى السلاح الأهم فى القضاء على الإرهاب، وأن التعمير هو الدرع الذى سيحقق الأمان والترابط بين جميع أجزاء الوطن.

تنمية وإعمار سيناء

وأثنى اللواء طارق نصير، علي ما أكده الرئيس السيسي في كلمته أثناء تفقده المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء بأن الأولوية في تنمية سيناء للشركات السيناوية ووجه القيادة العامة والهيئة الهندسية، بالعمل مع كل شركات المقاولات في مصر ولكن الأولوية لشركات أبناء سيناء تقديرًا لجهودهم وتضحيات أبنائهم من أجل الحفاظ على تراب هذا الوطن.

التنمية الاقتصادية في سيناء

وأشاد نصير، بتركيز الدولة المصرية على التنمية الاقتصادية في سيناء خاصة في مجالات الزراعة، والتنمية السياحية والصناعية فشبه جزيرة سيناء 
بها العديد من الأراضى القابلة للزراعة، وكان التحدي الأكبر لتوفير المياه، والدولة قدرت توفر ذلك أما المناطق الصناعية تسعى الدولة إلي انشاء  خمس مناطق صناعية جديدة، لدعم الاقتصاد المصري وتوفير فرص عمل لأبنائنا في سيناء.

تابع موقع تحيا مصر علي