عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى عن وقف برنامجي رياضي: خلاص مفيش فوضى.. فيديو

أحمد موسى\
أحمد موسى\

عقب الإعلامي أحمد موسى، على قرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام  الصادر بوقف برنامج رياضي شهير وإحالة صفحاته أيضا عبر مواقع التواصل الاجتماعي للنيابة .

تحيا مصر

وقال موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "علي مسئوليتي" والمذاع عبر قناة "صدى البلد"، :" قرار الأعلى للإعلام قرار انضباطي وما حدث قبل ذلك من تشويه وبث تعصب بين الأندية لن يحدث مرة أخري سب وقذف الأشخاص لن يتكرر من جديد".

موسى: كل واحد يشجع من يحب ولكن دون دعوة للتعصب 

وأضاف،:"لن تتكرر حالات الانفلات والفوضى في المشهد الإعلامي خلال الفترة المقبلة، معقبا :"كل واحد يشجع من يحب ولكن دون دعوة للتعصب بين أي نادي من الأندية شجعوا كيفما شئتم دون الإساءة للآخرين كفاية تعصب من غير فوضى.

وفي وقت سابق، أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قراراً بإحالة الصفحات الخاصة بأحد الإعلاميين الرياضيين إلى النيابة العامة لإعمال شئونها طبقاً لأحكام قانون العقوبات والقوانين ذات الصلة.

وكانت لجنة الشكاوى بالمجلس قد استمعت إلى أقواله فيما تم رصده على صفحات فيس بوك وتويتر ويوتيوب، وانتهت اللجنة إلى وجود العديد من المنشورات والفيديوهات التي من شأنها الإخلال بأحكام القانون، والدعوة إلى التعصب الرياضي، والتمييز بين المواطنين، والعنصرية الرياضية، فضلاً عن سب وقذف المسئولين والأشخاص.

إحالة 3 صفحات للنيابة العامة ومنع بث برنامج رياضي شهير

وقرر المجلس إحالة مديري صفحتين من الصفحات الالكترونية إلى النيابة العامة، وذلك بعد استعراض تقارير الرصد والشكاوى المقدمة ضدهما، نظراً لما تضمنتهما من محتوى به العديد من المنشورات والفيديوهات التي من شأنها الإخلال بأحكام القانون، والدعوة إلى التعصب الرياضي، والتمييز بين المواطنين، والعنصرية الرياضية، فضلاً عن سب وقذف المسئولين والأشخاص.

كما قرر المجلس منع بث أحد البرامج الرياضية الشهيرة، نظراً لمخالفته شروط الترخيص والتعهدات ذات الصلة الصادرة من القناة.

الأعلى للإعلام يتخذ اجراءات قضائية ضد بعض الصفحات لنشر التعصب الرياضي

وفي وقت سابق، أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام عن قيامه باتخاذ كافة الإجراءات الادارية والقضائية اللازمة ضد الصفحات التي تقوم بتأجيج روح التعصب والتميز بين المواطنين في المجال الرياضي.

تابع موقع تحيا مصر علي