عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تامر أمين: هقولكم أخبار حلوة وربات البيوت شاهدة على اللي هقوله.. فيديو

تامر أمين
تامر أمين

عقب الإعلامي تامر أمين، على انخفاض أسعار الفراخ والبانية، قائلا :"البانيه كان سعره 240 جنيها وبالأمس انخفض إلى 170 جنيها، معقبا:" دي أخبار حلوة وربات البيوت شاهدة علي الكلام اللي بقوله".

تحيا مصر

وأوضح تامر أمين رسالة عبر قناة "النهار" ببرنامج "آخر النهار" ، أن الإفراج يشمل 117 ألف طن من الذرة بحوالي 42 مليون دولار وحوالى 19 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالى 14.2 مليون دولار وأيضا إضافات أعلاف بحوالي 1.4مليون دولار، ليكون إجمالي ما تم الإفراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر2022 حتى 23 فبراير 2023) 2.746 مليون طن منهم 1.948مليون طن ذرة، 798 ألف طن فول صويا وإضافات أعلاف وذلك بإجمالي مبلغ 1.367مليار دولار.

تامر أمين: الدستور المصري يؤكد أن الاقتصاد حر 

ووجه أمين، رسالة إلي التجار والبائعين والموردين والسلاسل التجارية، قائلا :" إلى هؤلاء هم المتحكمون في أسعار السلع بعيداً عن الحكومة والتي ليس لها أي صلاحية للتدخل في ضبط الأسعار لأن الدستور المصري يؤكد أن الاقتصاد حر والسوق مفتوح طبقا لنظرية العرض والطلب وبالتالي فإنه ليس من حق الحكومة تسعير أي منتج".

وفي السياق عينه، كشف الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، عن انفراجة في أسعار الدواجن، وذلك بعد تدخل الدولة و استيراد كميات من الخارج.

وأوضح رئيس شعبة الدواجن، خلال تصريحات تليفزيونية عبر  قناة "الحدث اليوم"، مساء اليوم الثلاثاء، أن الفجوة في الدواجن وصلت لـ 40%، وأن الدولة تدخلت للحفاظ على المواطن و القضاء على الفجوة.

الشعبة: جب أن يكون هناك بورصة للدواجن لتحديد السعر

وأضاف:" يجب أن يكون هناك بورصة للدواجن، لتحديد السعر، وأن سعر الدواجن يحدد من العرض و الطلب، ولكن في حالة وضع سعر و وضع هامش ربح للمنتج سيكون هناك استقرار في الأسعار".

وأكد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، أن الدواجن البرازيلية لا يوجد بها أمراض، وأن هناك فحوصات، وكشف على عينات من الدواجن قبل بيعها في المعارض، أو أي مكان.

وتابع:" الدواجن البرازيلية في الأسواق حاليًا، وأن خفض السعر سيكون له رد فعل إيجابي على المواطنين، وأن الدواجن الآن بـ 64 جنيه في المزرعة، معقبا:" الدولة لن تستمر في الاستيراد، وأن الإنتاج هو الحل لإنهاء مشكلة ارتفاع أسعار الدواجن".

تابع موقع تحيا مصر علي