عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

صلاح وإمام عاشور على رأس قائمة المحترفين لمباراتي مالاوي في إفريقيا

محمد صلاح وإمام عاشور
محمد صلاح وإمام عاشور

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا عن القائمة الأولية للاعبين المحترفين، لمعسكر شهر مارس المقرر انطلاقه في الفترة من 20 – 28 و يتخلله مباراتي مالاوي في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2024 بكوت ديفوار.

فيتوريا يعلن قائمة المحترفين الأولية لمواجهتي مالاوي 

واللاعبون هم : محمد صلاح -ليفربول الإنجليزي أحمد حجازي – اتحاد جدة السعودي – أحمد حسن كوكا – ألانيا سبور التركي - طارق حامد – اتحاد جدة السعودي - سام مرسى - ايبسويتش الإنجليزي - أحمد حمدى – مونتريال الكندي - مصطفى محمد – نانت الفرنسي- عمر مرموش  - فولفسبورج الألماني- إمام عاشور – ميتلاند الدنماركي.

من المقرر أن يعلن  جهاز المنتخب عن القائمة النهائية للاعبين المحترفين و المحليين يوم 17 مارس الجاري استعدادًا لمباراتي مالاوي والذى تحدد يوم 24 مارس موعدًا لمباراة الجولة الثالثة بإستاد القاهرة في التاسعة مساءً ، بينما حدد منتخب مالاوي الساعة الثالثة يوم 28 مارس موعدًا لاستضافة منتخب مصر في الجولة الرابعة للتصفيات.

فيتوريا: هدفي مع منتخب مصر التأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية

وقال المدير الفني للمنتخب المصري، في تصريحات نُشرت صباح اليوم في إحدى الصحف البرتغالية: “هدفي مع منتخب مصر هو التأهل لنهائيات كأس الأمم الإفريقية ونهائيات كأس العالم”.

وتابع:" وافقت على تدريب مصر بعد محادثات غير رسمية.. كنت أريد تجربة قيادة المنتخبات الوطنية"، وواصل: “البروفيسور فيريرا لديه خبرة هائلة، كان بطل الموسم الماضي في مصر.. تبادلت معه الكثير من الانطباعات، وقدم لي معرفة بواقع كرة القدم المصرية”.

أرقام قياسية لـ محمد صلاح  

وساهم صلاح، في تقدم فريقه الريدز برباعية نظيفة في مرمى اليونايتد، بصناعته الهدف الثالث لـ الهولندي كودي جاكبو، كما أنه سجل الهدف الرابع، في ليلة تدمير اليونايتد على ملعب الأنفيلد.

وواصل النجم المصري، تحطيمه للعديد من الأرقام القياسية، بعد هدفه المميز الذي سجله في مرمى ديفيد دي خيا، والتي على رأسها أنه أصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول، يسجل في 6 مباريات متتالية في مرمى فريق اليونايتد.

كما أن مو، وصل لهدفه رقم 11 في مرمى اليونايتد، وانفرد بصدارة هدافي المواجهات بين ليفربول ومانشستر يونايتد، محطمًا الرقم المسجل باسم ستيفان جيرارد، الذي سجل 10 أهداف مع الريدز في شباك الشياطين الحمر.

تابع موقع تحيا مصر علي