عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة منى عمر تستنكر تصريحات تامر أمين بشأن «أكل لحوم الحمير والبغال»

النائبة منى عمر
النائبة منى عمر

علقت النائبة منى عمر، عضو لجنة الثقافة والإعلام والأثار بمجلس النواب، على تصريحات الإعلامي تامر أمين عن تناول لحوم الحمير والخيول في بعض الدول المتقدمة، "مع كامل الاحترام والتقدير للإعلامي، لكن ما يقبل به مجتمع قد لا يجيزه مجتمع آخر وذلك وفقًا لإختلاف الثقافات، ومعايير القبول المتعارف عليها في كل مجتمع.

تحيا مصر

وأكدت عضو لجنة الثقافة والإعلام والأثار بمجلس النواب، في تصريحات خاصة لتحيا مصر، أن الفقة والشريعة الإسلامية حرموا تناول لحوم الخيول والبغال والحمير، مستنكرة تصريحات الإعلامي تامر أمين والتي أثارت الجدل خلال الأيام الأخيرة.

إجماع فقهاء المسلمين على تحريم تناول لحوم الخيول

وتابعت:" أحد أساتذة الفقة بالأزهر، خرج ورد معلقًا على هذه التصريحات، وأكد إجماع فقهاء المسلمين على تحريم تناول لحوم الخيول والبغال والحمير للآدميين".

تامر أمين يتساءل "هو إحنا ليه مبناكلش لحم الحصان والحمير؟"

والجدير بالذكر، أن الإعلامي تامر أمين، قد علق في برنامجه  "آخر النهار" المذاع على قناة النهار، على واقعة ضبط جزار باكستاني يقوم ببيع لحوم الخيل للمواطنين بمحافظة الدقهلية، متسائلًا:"هو إحنا ليه مبناكلش لحم الحصان والحمير؟".

تناول للحوم الحمير والخيول في فرنسا

وأضاف تامر أمين، خلال برنامجه، "لحم الخيول والحمير يباع ويؤكل في دول كثيرة من العالم ومنها المتقدمة، ولحم الحصان من الأطباق الغالية جدًا في باريس، ويقولون إنه صحي جدًا وآمن، ومش عاوز أفتي بس متهيألي أنه حلال ومفيش حاجة في شرعنا الديني بتمنع أكل لحم الخيول والحمير".

تابع موقع تحيا مصر علي