عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في دقائق.. كيفية استخراج قيد عائلي 2023

قيد عائلي 2023
قيد عائلي 2023

استخراج قيد عائلي 2023.. واحدا من أكثر مؤشرات البحث في محرك البحث العالمي جوجل، حيث يبحث الكثير من المواطنين عن كيفية استخراج القيد العائلي وخطوات استخراجه والرسوم الخاصة به، حيث يرتبط القيد العائلي بالعديد من الخدمات الأخرى.

استخراج قيد عائلي من النت

ومن الممكن استخراج قيد عائلي 2023 من خلال بوابة وزارة الداخلية على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت من هنا، أو من خلال السجلات المدنية المتعددة في كافة المحافظات، أو من خلال السجلات المدنية الإلكترونية الحديثة في الأماكن المختلفة.

خدمات وزارة الداخلية

استخراج قيد عائلي 2023

ولاستخراج قيد عائلي 2023 يجب توافر مستندات وهي وثيقة الزواج الخاصة بزوجة طالب الخدمة أو زوجاته في حالات التعدد، بالإضافة إلى صورة شهادة الوفاة للمتوفين أقارب الدرجة الأولى من الأسرة، وصورة بطاقة الرقم القومي الخاصة بالزوجات، بالإضافة إلى صورة بطاقة الرقم القومي لطالب الخدمة وشراء نموذج 40.

خدمات استخراج قيد عائلي

استخراج قيد عائلي لأول مرة

ولاستخراج قيد عائلي من خلال بوابة وزارة الداخلية يجب الدخول إلى موقع وزارة الداخلية ثم تسجيل مستخدم جديد والضغط على دليل الخدمات على يمين الصفحة في الأعلى، ثم إختيار خدمات الأحوال المدنية ومن ثم الضغط على مربع قيد عائلي سيتم تحويلك إلى صفحة الأحوال المدنية ومن ثم الضغط على قيد عائلي واتباع التعليمات.

خدمات الاحوال المدنية

استخراج قيد عائلي من السجل المدني

ومن شروط استخراج قيد عائلي من السجلات المدنية المختلفة ضرورة تواجد الشخص طالب خدمة استخراج القيد العائلي بنفسه، وتوافر وثيقة الزواج المميكنة، وشهادات الميلاد المميكنة، وسعر استخراج قيد عائلي 2023 هو 64 جنيها في حالة الطلب الإلكتروني ويضاف إليه 12 جنيها خدمة التوصيل، ومن 2 إلى 4 جنيه خدمة تحصيل إلكتروني ليصبح الإجمالي 80 جنيها، وفي حالة استخراج قيد عائلي من السجل المدني تبلغ الرسوم 30 جنيها.

استخراج قيد عائلي مستعجل

ولاستخراج قيد عائلي 2023 مستعجل يتوجب على طالب الخدمة الذهاب إلى فروع السجل المدني الذكي من خلال (10) ماكينات (مرحلة أولى) بـ (القطاع بالعباسية –المركز النموذجى بالعباسية- مطار القاهرة الجوى– مول "سيتى ستارز/ سنتر ألماظة/ مكسيم التجمع" بالقاهرة – مول العرب بـ6 أكتوبر- مول مصر بـ6 أكتوبر - سيتى سنتر المعادى كارفور – ادارة الجيزة) لإستخراج المُصدرات المُميكنه (شهادات "ميلاد/وفاة/زواج/طلاق") ومُزوده بالتحقق من الهوية من خلال مطابقة بصمة أحد أصبع المواطن وماهو مُسجل بقاعدة بيانات الرقم القومى البايومترية وتخزين صورة وبصمة المواطن لإسترجاعها حال طلبها وخاصية السداد النقدى .

تابع موقع تحيا مصر علي