عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عبده أبو عايشة: بيع الفراخ المجمدة «كبانية»غش تجارى ويجب المواجهة

تحيا مصر

أكد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، أن عرض الفراخ البرازيلية ساعد فى استقرار السوق المصري، بعد ارتفاع أسعار اللحوم البيضاء والدواجن، لأن توفير السلعة وبدائلها يساعد على انخفاض الأسعار وضبط السوق.

تحيا مصر

بيع الفراخ المجمدة كـ بانية طازج

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إن قيام بعض التجار ببيع الفراخ المجمدة كـ بانية طازج، بنفس أسعار البانيه الطازج في الأسواق المصرية لتحقيق مكاسب خرافية فهذا يعتبر غش تجاري.

وقف طرح الفراخ المجمدة في المحال التجارية

وطالب النائب عبده أبو عايشة، بضرورة وقف طرح الفراخ المجمدة في المحال التجارية، وعرضها فقط في المنافذ التابعة للحكومة، التي تحظى بمتابعة ورقابة، على عكس الأسواق الخارجية، التي يمكن لأصحابها التلاعب بهذا الشكل، خصوصا وأن بانيه الفراخ المجمدة يصعب تفريقه عن البانيه الطازج.

توفير الدواجن

وأشاد عضو مجلس الشيوخ،  بالتوجه الحكومي بتوفير الدواجن، وتقديم فراخ برازيلي جيدة للغاية بأسعار مخفضة، لكنه طالب بالرقابة على تجار اللحوم البيضاء لمنع استغلال المواطنين.

وفي سياق أخر  النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ،  بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الاحتفال بيوم الشهيد، قائلا: إنها عكست مدى تقدير الدولة لتضحيات رجالها والتى ستظل علامة مضيئة في التاريخ المصري.

وأكد أبو عايشه، على أهمية ما أعلنه الرئيس السيسي بشأن إقامة معرض يتضمن صور وأسماء الإرهابيين، لتعريف الأجيال القادمة بالحرب التى خاضتها الدولة ضد هؤلاء الإرهابيين على مدار سنوات، فهى لمسة وفاء حقيقية من جانب الدولة لشهداء مصر الأبرار.

وأكد عضو مجلس الشيوخ، أن يوم الشهيد سيظل يوما مشهودا في ذاكرة المصريين، وتقديرا واحتراما لتضحيات رجال القوات المسلحة والشرطة  الذين قدموا أرواحهم فداءا لهذا الوطن وللتصدى إلى محاولات الهدم التى قادتها جماعات الشر للنيل من هذا الوطن، مشيرًا إلى أن رجال القوت المسلحة والشرطة يقومون بدور هام في حفظ أمن واستقرار هذا الوطن، ولا يبخلون بأرواحهم حال التصدي للعدو وفداء الوطن.

وقال عضو مجلس الشيوخ ، إن الحرب على الإرهاب في سيناء، كلفت الدولة المصرية الكثير،  وإلى جانب فقدان المئات من أفضل الرجال والشهداء، فقد تسبب الإرهاب فى حجم خراب ودمار هائل، بالإضافة إلى مليار جنيه شهريًا لمدة 90 شهر لصد هجمات الإرهاب الأسود عن مصر والحفاظ على أمن واستقرار المواطن المصري، وهنا تأتي أهمية الاحتفاء بيوم الشهيد فهو الجندي والقائد الذي ضحى بحياته من أجل الوطن وحريته وسيادة أرضه.

تابع موقع تحيا مصر علي