عاجل
الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب: نتيجة انتخابات الصحفيين جاءت مفاجئة.. ونحتاج لتغيير مستوى الصحافة للارتقاء بالمهنة

عمرو أديب
عمرو أديب

علق الإعلامي عمرو أديب على فوز الكاتب الصحفي خالد البلشي على الكاتب الصحفي خالد ميري بانتخابات نقابة الصحفيين والذي ظهرت نتيجتها أمس.

وقال أديب خلال تقديمه برنامج الحكاية المذاع على فضائية ام بي سي مصر: “جرى العرف بأن يكون بانتخابات نقابة الصحفيين ما يعرف بمرشح الدولة، وكان دائما يكسب الانتخابات، وأحيانا كان يتوافق مع رغبة الجمعية العمومية”.

عمرو أديب: نتيجة انتخابات الصحفيين جاءت مفاجئة.. ونحتاج لتغيير مستوى الصحافة للارتقاء بالمهنة

وتابع عمرو أديب أن هذه المرة من المرات النادرة أن يخسر مرشح المؤسسات القومية "او كان ما يعرف بهذا الاسم" - وفقا لمخيلات عدد كبير من المواطنين -  ويفوز المرشح المعارض وهو خالد البلشي.

وأردف أن فوز المرشح المعارض هو امر غير معتاد، معقبا:" أستطيع ان أقول ان النتيجة كانت مفاجئة لأن الأمور لا تسير على إيقاع واحد واصبح هناك نغمات متعددة".

واستفاض الإعلامي عمرو أديب أن ملف الصحافة المصرية مليء بالمشاكل، لذلك نحتاج لتغير مستوى الصحافة في مصر حتى نرتقي بالمهنة.

واختتم أديب أن دخول نقابة الصحفيين في مصر من أصعب الأمور ، لذلك العدد المسجل بالجمعية العمومية ضئيل ، ولكن هناك اشخاص كُثر يعملون بالمهنة وغير منضمين للنقابة.

فوز الكاتب الصحفى خالد البلشى بمنصب نقيب الصحفيين

وأعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الصحفيين 2023، عن فوز الكاتب الصحفي خالد البلشي بمنصب نقيب الصحفيين بعدد أصوات 2450 صوتًا مقابل 2211 صوتًا لمنافسه الكاتب الصحفي خالد ميري.

نتائج انتخابات نقابة الصحفيين

كما أعلنت أيضا فوز كشفت نتائج الفرز الأولية لانتخابات مجلس نقابة الصحفيين عن فوز فوق السن: جمال عبد الرحيم _ هشام يونس _ عبد الرؤوف خليفة وتحت السن: محمود كامل _ محمد الجارحي _ محمد يحيى.

وكانت اللجنة المشرفة على الانتخابات برئاسة النقيب ضياء رشوان وعضوية الأعضاء الستة الممتدة عضويتهم، قررت أن التصويت حتى الساعة السادسة مساءً، وتم المد من جانب اللجنة القضائية المشرفة ساعة ثم ساعة أخرى حتى الثامنة مساء، لتواجد صحفيين داخل حرم صناديق الاقتراع لم يدلوا بأصواتهم بعد، وبعد الانتهاء من التصويت، والتأكد من إدلاء جميع الزملاء بأصواتهم، أعلنت اللجنة المُشرفة على الانتخابات إغلاق باب التصويت وبدء الفرز.

تابع موقع تحيا مصر علي