عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد كمال مرعي يواجه وزير التعليم العالي بعجز أسرة العناية المركزة بمحافظة الغربية

تحيا مصر

قال النائب محمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات بمجلس النواب، أن هناك عجز شديد فى أسرة العناية المركزة والكل يتحدث أن الازمة مرتبطة بالشراء الموحد فهل نترك المرضى حتى تقوم هيئة الشراء الموحد بشراء المستلزمات للمرضى فى مصر.

البرلمان يواجه وزير التعليم العالي بـ141 أداة رقابية

جاء ذلك في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، و التي تشهد مواجهة وزير التعليم العالي الدكتور أيمن عاشور، بنحو بـ141 أداة رقابية ما بين طلبات إحاطة و أسئلة و طلبات مناقشة عامة حول تطوير المناهج لمواكبة التكنولوجيا وسوق العمل والارتقاء بمستوى الخريجين، وعن أوجه الرقابة على الجامعات والمعاهد الخاصة وارتفاع مصروفاتها، وعن أوضاع العاملين بالجامعات.

وأضاف أن هناك شخصية تدعى الدكتور حسام عبد الغفار يتولى منصبين فهل يعقل هذا ؟الأول هو الأمين العام للمستشفيات الجامعية وثانيا يشغل المتحدث الرسمى لوزارة الصحة فهل الأمين العام ينزل ويرى غلق المستشفيات وما يجرى فيها.

سرعة افتتاح المستشفى الثلاثى بمحافظة المنيا

و من جانبه، طالب إيهاب عبد العظيم عضو مجلس النواب، بسرعة افتتاح المستشفى الثلاثى بمحافظة المنيا كما طالب بسرعة توفير الاعتماد اللازم للبدء فى تنفيذ مبنى ب وج بمستشفى المنيا القديم لأنه يحل مشكلة كبيرة جدا تخص المرضى.

كما وجه الشكر لجميع العاملين فى المستشفيات الجامعية بالمنيا متمنيا لهم التوفيق.

المواطن يعانى من عدد من المشكلات فى سوهاج منها قوائم الانتظار

فيما قال نشأت فؤاد عباس عضو مجلس النواب، أن المواطن يعانى من عدد من المشكلات فى سوهاج منها قوائم الانتظار وانخفاض عدد أسرة العناية المركزة كما أن المواطنين لا يمتلكون المال اللازم للذهاب إلى المستشفيات الخاصة.

أضاف نشأت أنه ينبغى أن تكون هناك رقابة من الوزارة على المستشفيات الجامعية فى سوهاج كما طالب بضرورة التنسيق بين وزارة الصحة وبين وزارة الصحة من أجل خدمة المواطنين.

تابع موقع تحيا مصر علي