عاجل
الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انفجار لغم استهدف آلية إسرائيلية على الحدود اللبنانية وإصابة 3 جنود

الحدود اللبنانية
الحدود اللبنانية الإسرائيلية

افادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن انفجار لغم استهدف آلية إسرائيلية  عند حدود بلدة عيتا الشعب بجنوب لبنان، مما أسفر عنه إصابة 3 جنود إسرائيلين. 

تحيا مصر

بتر ساق جندي إسرائيلي

وذكرت قناة لبنانية عبر موقعها الإلكتروني إنه:" سمع صراخ أحد الجنود بعد بتر ساقه بانفجار لغم أرضي أثناء القيام بأشغال هندسية عند حدود بلدة عيتا الشعب، ونقله بدبابة ميركافا". وأضافت القناة أنه:" تم نقل الجرحى إلى موقع الراهب العسكري". 

وأوضحت أنه:" تم انسحاب آليات وجرافات الجيش الإسرائيلي وإيقاف الأشغال الهندسية عند حدود عيتا الشعب بعد انفجار لغم أرضي ووقوع إصابات فى صفوف الجنود الإسرائيليين". 

وأشارت القناة اللبنانية أن:" اللغم الذي انفجر بالجنود خلف الخط الأزرق عند حدود عيتا الشعب، هو من الألغام التى زرعتها إسرائيل سابقا".

إصابة 3 إسرائيليين 

والأحد الماضي، ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن 3 إسرائيليين أصيبوا فى عملية إطلاق نار نفذها مسلح فلسطيني وبحسب صحف عبرية:" أطلق المسلح النار من مسافة قريبة على مركبة للمستوطنين فى بلدة حوارة وانسحب من المكان سيرا على الأقدام ويتم مطاردته حالياً". 

وقال المتحدث باسم نجمة داود الحمراء: " تعرضت سيارة لإطلاق نار في بلدة حوارة"، مضيفا "تقدم الطواقم الطبية في نجمة داود الحمراء بمساعدة قوة طبية تابعة للجيش الإسرائيلي العلاج الطبي للمصابين ونقل رجل يبلغ من العمر 30 عاما في حالة حرجة مصاب بطلق ناري في الجزء العلوي من جسده وامرأة تبلغ من العمر 35 عاما في حالة حرجة إلى مستشفى بيلينسون".فى مدينة حوارة فى الضفة الغربية.

قمة إسرائيلية فلسطينية

وخلال الآونة الأخيرة ازدادت حدة التصعيد بين الجانب الإسرائيلي والفلسطيني وسقط عدد من القتلى وللجرحي، وعقب ذلك عقد قمة العقبة فى الأردن برعاية مصرية أمريكية إسرائيلية لتهدئة الاوضاع بين الجانبين قبل حلول شهر رمضان، لكن سرعان ما ارتفع منسوب التوتر بين الجانبين وقتل إسرائييلين فى بلدة حوارة ورداً على ذلك قام مجموعة من المستوطنين بشن هجمات على البلدة الفلسطينية وأحرقت عدد من السيارات. 

وخلال الأيام الماضية عقدت قمة خماسية جديدة بين إسرائييلين وفلسطينيين لتهدئة الأوضاع بين الجانبين قبل حلول شهر رمضان.

تابع موقع تحيا مصر علي