عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مؤلف سوق الكانتو: وجدت فيه عوالم غنية جذبتني.. وجميع الممثلين أحبوا الشخصيات

مؤلف سوق الكانتو
مؤلف سوق الكانتو

كشف هاني سرحان مؤلف سوق الكانتو عن كواليس المسلسل، وذلك في مداخلة هاتفية مع لميس الحديدي في برنامج كلمة أخيرة. 

تحيا مصر يرصد لكم تصريحات هاني سرحان 

مؤلف سوق الكانتو: وجدت فيه عوالم غنية جذبتني وأبهرتني

 وقال هاني سرحان: أحداث مسلسل سوق الكانتو تبدأ سنة 1930، وكنت في البداية أخطط لكتابة عمل عن الوكالة، ولكني دفعني البحث إلى سوق الكانتو الذي وجدت فيه عوالم غنية جذبتني وأبهرتني، خاصةً وهو عالم لم يتحدث عنه أحد من قبل في الدراما، وهذا ما شجعني على كتابته. 

وتابع هاني سرحان: بشكلٍ عام، تجذبني الأعمال المتعلقة بالتراث الشعبي لمصر، وهذا ظهر في مسلسل الفتوة، والآن سوق الكانتو، وبعض أحداث المسلسل مستندة على وقائع اجتماعية تاريخية. 

هاني سرحان والتعاون مع المخرج حسين المنباوي

وعن تعاونه مع المخرج حسين المنباوي، قال هاني سرحان: هذا التعاون الثالث بيننا بعد مسلسل لمس أكتاف والفتوة، وهو مخرج كبير ويهتم بكل التفاصيل ونتناقش كثيرًا في القصة والمشاهد".

وعن تعاونه مع أبطال المسلسل، قال: أتعاون مع أمير كرارة للمرة الأولى، وهو يقوم بشخصية جديدة عليه تمامًا وهي طه القماش، بينما تقوم مي عز الدين لشخصية فتاة مصرية يونانية وأتعاون معها أيضًا لأول مرة، وفتحي عبد الوهاب بشخصية رشاد أبن حسونة الحرامي وسنكتشف مع الحلقات سبب تسميه بذلك، وسعدت جدًا لأن جميع الممثلين أحبوا الشخصيات وإن شاء الله يراهم الجمهور بشكل مختلف في المسلسل. 

تفاصيل مسلسل سوق الكانتو 

ومن المقرر عرض مسلسل سوق الكانتو على منصة WATCH IT وقناة dmc، ومن بطولة النجوم أمير كرارة، مي عز الدين، فتحي عبد الوهاب،عبد العزيز مخيون، شيرين، مها نصار ومحمود البزاوي، ومن تأليف هاني سرحان وإخراج حسين المنباوي،

ويشارك هاني في موسم رمضان أيضًا بمسلسل حرب المستوحى من أحداث حقيقية، ومن المقرر عرضه في العشر أيام الأخيرة من شهر رمضان على قناة ONTV، ويقوم ببطولته النجم أحمد السقا ومحمد فراج ومن إخراج أحمد نادر جلال.

من هو هاني سرحان؟ 

هاني سرحان هو كاتب سيناريو ومؤلف مصري ومؤسس لورشة مصنع الحكايات، استطاع أن يفرض نفسه في سوق الدراما المصرية بجزأين من مسلسل الأب الروحي، والذي حقق نجاحًا كبيرًا خارج مواسم المنافسة المعتادة.

تابع موقع تحيا مصر علي