عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علي جمعة يُعلن سؤال الحلقة الثانية لمسابقة "وفوق كل ذي علم عليم".. فيديو

علي جمعة
علي جمعة

أعلن الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، سؤال الحلقة الثانية لبرنامج "وفوق كل ذي علم عليم" خلال شهر رمضان المبارك.

تحيا مصر

وقال جمعة: خلال حلقة اليوم من برنامجه "وفوق كل ذي علم عليم" المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم الجمعة، سؤال اليوم هو: "ما هي الصلاة التي يجوز للمصلي أن يقلب ثيابه خلالها؟".

علي جمعة: ما هي الصلاة التي يجوز للمصلي أن يقلب ثيابه خلالها

ونوه جمعة، إلى أن هناك ثلاث اختيارات يمكن للشخص الراغب في المشاركة في المسابقة اختيار الصواب فيها وهي صلاة الاستخارة، صلاة الاستسقاء، صلاة الحاجة.

وتابع:" سيتم الإعلان عن الفائزين يوميا أثناء إذاعة البرنامج، موضحًا شروط الاشتراك في المسابقة الدينية اليومية وذلك من خلال الاتصال على رقم ( 59 59 )، حيث تكون مدة الإجابة ستكون حتى حلقة اليوم التالي". 

وتحدث الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء، عن القارئ الشيخ مصطفى إسماعيل، قائلا :" الشيخ مصطفى إسماعيل اشتهر بلقب عبقري التلاوة، ولكن أنا سألق عليه صاحب المقام الرفيع، حيث أنه قرأ القرآن بتسعة عشر مقام". 

وأضاف جمعة، خلال لقاء خاص ببرنامج "أرض التلاوة" المذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم الجمعة، :" مصطفى إسماعيل كان فريدا ويتمتع بعبقرية الفنان، واصفا إياه بـ منحة الله".

علي جمعة: الشيخ مصطفى إسماعيل كان من نعم ربنا علينا

وتابع:" الشيخ مصطفى إسماعيل هو القارئ الوحيد الذي التحق بالإذاعة دون أن يمر على لجنة الاستماع، لأنه كان مقرئ للقصر، وأرادت الإذاعة التعاقد معه، معقبا: "الشيخ مصطفى إسماعيل كان من نعم ربنا علينا".

و أوضح الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف، سبب اطلاق مصطلح "أرض التلاوة" على مصر، معقبا:" مصر هي المتربعة على عرش تلاوة القرآن بعلمائها".

وأضاف :"كل من في الشرق والغرب يعترف بعلم مصر وقرائها في التجويد والترتيل والقراءات".

تابع موقع تحيا مصر علي