عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبده أبو عايشة لـ تحيا مصر: قرار عودة التوقيت الصيفي مهم اقتصاديا وأدعم مقترح تبكير ذهاب الموظفين لأعمالهم لترشيد الطاقة

تحيا مصر

أشاد النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ على عودة العمل بالتوقيت الصيفي، وموافقة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب على قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون في شأن تقرير نظام التوقيت الصيفي.

تحيا مصر

التوقيت الصيفي

ونوه أبو عايشة في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن التوقيت الصيفي معمول به في عشرات الدول، وله فوائد اقتصادية كبيرة، وكان قرار الغائه في السابق من قبل محل تساؤلات كبيرة وجدل.

ترشيد استغلال الطاقة

وأشار عضو مجلس الشيوخ، إلى ما قالته الحكومة بأن ذلك يأتي في ضوء ما يشهده العالم من ظروف ومتغيرات اقتصادية، وسعياً من الحكومة لترشيد استغلال الطاقة.

سعى  الحكومة للحصول على أكبر قدر من ترشيد الطاقة

وأوضح أبو عايشة، أن عودة التوقيت الصيفى مهم اقتصاديا، ويأتي في إطار سعى الحكومة للحصول على أكبر قدر من ترشيد الطاقة، خصوصا وأن الدراسات التى تم عملها على مدار الفترة الماضية أثبتت أن تطبيق التوقيت الصيفى يوفر 10% من إجمالى الاستهلاك. 

وهى نسبة ضخمة بالفعل، فى ظل ظرف عالمى يمر به العالم وارتفاع كبير فى أسعار الطاقة والمواد البترولية.

وأختتم عبده أبو عايشة، أن مقترح تبكير ذهاب العاملين لوظائفهم مهم أيضا، ويأتي في إطار الترشيد وهو توجه عالي في هذه الظروف، ولابد أن نساير العالم بخطط سياسية واقتصادية فاعلة.

تابع موقع تحيا مصر علي