عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسام موافي: الواتساب ممكن ميدخلكش الجنة وهتتحط في جروب خطير جدا عن ربنا.. فيديو

حسام موافي
حسام موافي

حذر الدكتور حسام موافي،استشاري الحالات الحرجة بطب القصر العيني، المصريين من خطورة الواتساب خلال شهر رمضان المبارك، قائلًا :"أنا خايف ناس كتير متدخلش الجنة بسبب الواتساب".

تحيا مصر

وأضاف موافي، خلال حلقة اليوم من برنامجه "ربي زدني علمًا" المذاع على فضائية "صدى البلد"، :"الله عز وجل يقول "يا أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خير منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرًا منهن".

حسام موافي: أنا خايف ناس كتير متدخلش الجنة بسبب الواتساب

وتابع :"هل نصلي ونصوم  ونضيع نفسنا بوصف ربنا وصفه لنا بالتريقة اوعوا تشتركوا في كده وتشير حاجة زي كده ولا تقرأها دي الطريق إلى الظلم كل دول سخرية وتحت بند السخرية والذي حذر منه ربنا".

وأكمل: "ما دام قال الله عز وجل يا أيها الذين آمنوا استنى أمر أو نهي عايز ربك يقولك حاجة ولا تنفذها، لا يسخر قوم من قوم لأنها هتحط في جروب خطير جدًا ، معقبا:" ربنا قال إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرمًا فلا تظالموا".

وفي وقت سابق، قال الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة في كلية قصر العيني، إن أخطر ما في الدين الإسلامي منذ بدايته هى النية هى أخطر شىء في الدين الإسلامي.

أخطر شىء في الدين الإسلامي

وأضاف أثناء برنامج "ربي زدني علمًا"، على صدى البلد، أن الرسول محمد "صل الله عليه وسلم" عندما توفى إلى رحمة مولاه يوم الاثنين جاءت الجمعة ولم يكن لدى أحد من الصحابة الجرأة على خلافة الرسول والصعود للمنبر، قائلاً: تنحى جميع الصحابة إلا أن القوي الوحيد جسدًا وعقلًا وقلبًا كان سيدنا عُمر صعد على المنبر وقال خطبة قصيرة جدًا لا تتعدى 4 دقائق.

وأكد أستاذ الحالات الحرجة في كلية قصر العيني،  أن سيدنا عمر تحدث في خطبته عن حديث للرسول محمد: "إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله فهجرته إلى الله ورسوله، ومن كانت هجرته إلى دنيا يصيبها أو امرأة ينكحها فهجرته إلى ما هاجر إليه".

وتابع:  أنه عند تفسير الحديث نرى أن الأعمال مرتبطة بالنيات، فالعمل الصالح يحتاج إلى نية صالحة وليست نية فاسدة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي