عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسام موافي لمصلة تشتكي من آلام في القلب: اللي عندك حالة نفسية.. فيديو

حسام موافي
حسام موافي

أجاب الدكتور حسام موافي، استشاري الحالات الحرجة بطب القصر العيني، متصلة تشتكي من آلام القلب.

تحيا مصر

وروت المتصلة معناتها خلال اتصال هاتفي برنامجه "رب زدني علمًا" المذاع على فضائية "صدى البلد"، اليوم الاثنين، :"أنا عندي 18 سنة وزني 52 وبقالي أربع سنين بعاني من القلب وذهبت إلى أكثر من طبيب واحد قالي ده روماتيزوم في عضلة القلب واللي قال أنا معنديش حاجة أصلا وأنا تعبت وجالي حالة نفسية بسبب هذه الحالة ولما بزعل ببقى بموت خالص".

عضلة القلب

ورد الدكتور موافي، على المتصلة بالقول: "الأمور شبه واضحة اختلاف الأطباء ده وارد في أي حتة في العالم وهي ليست نقيصة زمان كانوا بيعملوا حاجة حلوة واختفت كانوا بيعملوا ما يسمى بكونسلتو، وأنا رأيي لو كانت هذه الحالة هاتي الأربعة ونقعد سوا ونعرف الأساس اللي قالوا ولكن  الشكل العام يقول أن هذه الأعراض حالة نفسية لأن عمر آلام القلب ما تيجي نغز".

وحذر الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، من خطورة المضادات الحيوية على الجسم، معقبا:" المضادات الحيوية مأوى لكل من يشعر بالألم".

وشدد موافي، خلال حلقة اليوم من برنامجه "ربي زدني علمًا"، المذاع على قناة "صدى البلد"، على ضرورة عدم  أخذ أدوية دون استشارة طبيب.

موافي: المضادات الحيوية مواد خطيرة

وأضاف :" 50% ممن يغسلون الكلى يأخذون أدوية خاطئة، مؤكدا أن  المضادات الحيوية تفسد وظائف الكلى أيضا، ومريض الكلى لا يشتكي أحيانا، لافتا إلى أن المضادات الحيوية تُوقف نخاع العظام.

وتابع :"المضادات الحيوية مواد خطيرة، ولا تكتب إلا بإذن الطبيب، مناشدا باهتمام المسئولين بمنشور صرف الدواء المتواجد بالعلبة.

وفي وقت سابق، كشف حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، أسباب الذبحة الصدرية، موضحا أن ألم الذبحة الصدرية يختلف من شخص لآخر ويستمر لمدة 15 دقيقة كحد أقصى.

وأضاف حسام موافي، خلال برنامجه "ربي زدني علمًا" المذاع على قناة "صدى البلد"، :" ألم الذبحة الصدرية يظهر نتيجة المجهود الزائد، والبرد".

تابع موقع تحيا مصر علي