عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب متوقعا: الفترة المقبلة سنشهد طرح شهادات أخرى.. فيديو

عمرو أديب
عمرو أديب

علق الإعلامي عمرو أديب، على ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه المصري ربع جنيه، قائلا : "الدولار كسر 31 جنيه.. جايز بكرة ينزل وارد، أو يكمل إلى 32 جنيه وارد، أو درجن درجن". 

تحيا مصر 

وأضاف أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الإثنين، سعر الدولار داخل السوق السوداء يفرق عن سعره داخل المركزي 5 جنيهات، معقبا:" أننا نعيش في عصر السعر المرن، حيث من المفترض أن الإدارة المصرية لا تتدخل في سعر العملة، والسعر الموجود هو سعر السوق".

أسعار الدولار 

وتابع:"السعر المرن يعني ارتفاع السعر وانخفاضه، مضيفا: "نرى المعركة المحترمة التي تقوم بها الدولة لتوفير الدولار لإدخال الأعلاف، إحنا الشيء الوحيد اللي بيأثر فينا سعر الدولار، هو ده التضخم عندنا في مصر".

وأكمل :"الدولار يتحكم في الوضع، والدولة تقوم بجهود كبيرة للسيطرة على الدولار، معقبا :"الفترة المقبلة قد نشهد طرح شهادات أخرى، مضيفا: “ربنا يكون في عون محافظ البنك المركزي".

قال الإعلامي عمرو أديب، إنه لو حدث صراع بين تايوان والصين، خلال الفترة الأخيرة، فأن المشهد العالمي سيتغير تماما، مشيرا إلى أنه سيصل تأثيرها على كافة السلع العالمية.

وأضاف أديب، خلال حلقة اليوم من برنامجه "الحكاية" عبر فضائية "ام بي سي مصر 2"، :" لو حدث وتم إطلاق رصاصة واحدة في مضيق الصين، فسنكون في كوكب تاني، ومحدش يسأل على أسعار سلع ولا ذهب ولا البورصة".

أديب: محدش يسأل على أسعار سلع ولا ذهب ولا البورصة

وتابع :" هناك حركة غواصات ومقاتلات تحوم حول "مضيق تايوان- الصين" في الوقت الحالي".

وفي وقت سابق، استنكر الإعلامي عمرو أديب، الاعتداء على الرموز الدينية بالمسجد الأقصى من قبل قوات الاحتلال، قائلا :"إنه لا يوجد رمز ديني في العالم كله يتم إهانته وتدنيسه والاعتداء على المصلين فيه واقتحامه بالسلاح والأحذية وقتل المصلين كما يحدث في المسجد الأقصى".

وأضاف أديب، خلال حلقة اليوم من برنامجه "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، :" الأسبوع الماضي كان اعتكاف بشكل طبيعي في شهر رمضان، ففوجئنا بالاحتلال يقتحم الأقصى ويقوم بتدنيسه، واعتقلوا 350 من المصلين، معقبا:" هذا المشهد من الاستحلال لبيت من بيوت الله أصبح معتادًا لنا كل شهر رمضان".

تابع موقع تحيا مصر علي