عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«قافلة ٩٦» مشروع لـ«إعلام القاهرة» يروج للسياحة الصحراوية في مصر

تحيا مصر

فى كثير من الأحيان تكون الصحاري المصرية عنصر الجذب الأول للسائحين، ففضلًا عن امتلاك مصر آثارا وحضارة و شواطئ ساحلية تتميز بها، فهى أيضًا تمتلك أكبر صحراء في العالم. 

سياحة الصحراء فى مصر تعتبر سياحة واعدة تزايد عليها الإقبال فى السنوات الأخيرة بما تملكه مصر من مناطق صحراوية وجبلية خلابة مختلفة الألوان والأشكال. ومن هنا ولدت فكرة حملة <<قافلة ٩٦>>

<<قافلة ٩٦>> ھي حملة مشروع تخرج لطلاب كلیة الاعلام بجامعة القاھرة شعبة انجلیزیة، ھدفھا الترویج للسیاحة الصحراویة وتشجیع الشباب المصري خاصة للقیام بالانشطة الصحراویة عن طریق تسلیط الضوء علي الاماكن الصحراویة المجھولة في مصر.

<<قافلة>> كلمة تعني مجموعة من الأشخاص يسافرون معًا. حيث ان المجموعة تساعد دائمًا في عمل التجارب بطريقة أفضل وأكثر روعة لأن المشاركة تجعل الشخص أكثر سعادة ونشاطًا ، وهذا ما تحتاجه السياحة الصحراوية.

«قافلة ٩٦» مشروع لـ«إعلام القاهرة» يروج للسياحة الصحراوية في مصر.

<<٩٦>> هو نسبة مئوية وليس مجرد رقم. حيث ان ٩٦٪؜ من إجمالي مساحة مصر صحراء. "وثبتت هذه النسبة في كتاب <<مصر في أرقام>> الصادر من الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء في ديسمبر ٢٠٢٢".

مع تنامى السياحة الصحراوية ومحبى السفر والرحلات ، ومع تطور إمكانيات ومعدات السفارى من عربات 4x4 واتصالات وتوجيه بالأقمار الصناعية وتخييم وفنادق بيئية وخدمات جيدة. وهذه الوسائل جعلت من السياحة الصحراوية متعة للهواة ومحبى المغامرة. أيضاً ساهم ذلك فى تنظيم العديد من المسابقات الصحراوية للسيارات والموتوسيكلات والدرجات وتسلق الجبال والسير على الأقدام فى مواقع مختارة بعناية ومصانة بيئياً.

12 طالب وطالبة يعملون فى المشروع للترويج لحملة <<قافلة ٩٦>> ، حيث سعوا أن يسلطوا الضوء علي الاماكن الصحراوية الغير معروقة في مصر مثل الصحراء البيضاء والصحراء السوداء بالوادي الجديد و جبل سانت كاترين و جبل موسي بسيناء وواحة سيوة والفيوم والاهرامات. من خلال إنشاء صفحات علي منصات التواصل الإجتماعي خاصة باسم الحملة، وبدأ الطلاب الترويج لحملتهم على الفيس بوك وانستجرام وتيك توك.

و تأتي الحملة تحت إشراف كلاً من الأستاذة هدي صلاح، مدرس بقسم العلاقات العامة والاعلان، والأستاذة منة المعيدة بالشعبة الإنجليزية قسم علاقات عامة في كلية الإعلام بجامعة القاهرة

طلاب المشروع :
معتز محمد- ياسمين الشيخ- حبيبة اسامة- شروق رشوان- انجي شريف- روان نصر- نورا محمد- يوسف خضري- مها الشيخ- احمد العزب- مريم الموجي- ايمان فؤاد.

تابع موقع تحيا مصر علي