عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رعب وصدمة.. العثور على 8 جثث وبقايا هياكل عظمية في منتجع سياحي

تحيا مصر

تحاول السلطات في كانكون التعرف علي ثماني جثث تم العثور عليها ملقاة في المنتجع المكسيكي الذي يشتهر به السياح، حيث تم العثور علي الجثث في عمليات البحث خلال عطلة نهاية الاسبوع حول الكثير من الغابات و برك المجاري ، من المحتمل أن تكون الوفيات مرتبطة بتنامي عنف عصابات الكارتل في البلاد.

تعهد السلطات بمعرفة هوية الجثث

بالاضافة الي خمس جثث تم العثور عليها في موقع بناء مهجور ، انتشلت السلطات ثلاث مجموعات من بقايا الهياكل العظمية، والتي لم يتم التعرف عليها بعد.

وتعهد "أوسكار مونتيس دي أوكا"، رئيس الإدعاء في ولاية كوينتانا رو الواقعة علي ساحل البحر الكاريبي، بإجراء المزيد من عمليات البحث وتحديد الهوية.

 

ألقيت الجثث في المكان المعثور عليها فيه منذ ما يقرب من أسبوع وشهرين، وتم التعرف علي هوية ثلاثة أشخاص كان قد تم الابلاغ عن فقدهم في السابق.

وفي موقع أخر عثرت السلطات علي ثلاثة مجموعات من بقايا الهياكل العظمية، ولم يتم التعرف علي هويتهم بعد.

112 ألف مفقود وتضاعف معدل الجريمة بالمكسيك

ويذكر أنه تم إدراج أكثر من 112 ألف شخص في عداد المفقودين في المكسيك، وأصبحت عمليات البحث عن مواقع المقابر السرية شائعة في جميع أنحاء البلاد.

وتضاعف معدل جرائم القتل في المكسيك ثلاث مرات منذ عام 2006، عندما أدي إشتداد حرب الحكومة علي عصابات المخدرات الي تصاعد العنف.

وغالبا ما يتم التخلص من الجثث وتشويهها، وفي بعض الاحيان بقصد العثور عليها، و لكن نادرا ما يتم العثور عليها في كانكون، وهي عد قلب صناعة السياح المكسيكية علي الساحل.
في العام الماضي ، تم إكتشاف 301 جثة في الولاية عبر 41 مقبرة سرية، وتم العثور علي 544 جثة في ام 2020، وهو أعلي رقم حتي الان.

تحذير وزارة الخارجية الامريكية لرعاياها

أصدرت وزارة الخارجية الامريكية لرعاياها تحذيرا من السفر في ذلك الشهر ، تحذر فيه المسافرين من توخي مزيد من الحذر، خاصة مع حلول الظلام في منتجعات مثل "كانكون" و"بلايا ديل كارمن" و "تولوم".

حيث قامت عصابات الكارتل بترك رسالة أعتذرو فيها بعد أن اختطفوا أربعة أمرريكيين في "ماتاموروس" بالمكسيك و قتلوا اثنين منهم تم تقييدهم وإلقائهم في الشوارع.

تابع موقع تحيا مصر علي