عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اجتماعات مستمرة.. تصريح جديد من وزيرة الهجرة بشأن استيراد السيارات.. فيديو

سها جندي
سها جندي

أوضحت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، آخر مستجدات ملف مبادرة استيراد المصريين في الخارج للسيارات.

تحيا مصر

وأضافت جندي، في مداخلة هاتفية، في برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي، :"هناك اجتماعات مستمرة للتباحث حول مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج".

استيراد سيارات المصريين بالخارج

 وتابعت: "لاحظنا موجة كبيرة من الحماس لدى المصريين بالخارج لاستيراد السيارات الخاصة بهم  خلال الأيام الماضية، معقبا: "مد فترة مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج تحتاج إلى تعديل القانون بمجلس النواب".

وأكملت: "علينا أن نشجع المصريين في الخارج الذي قاموا بإصدار أوامر دفع لاستيراد السيارات بالإسراع في ربط الودائع في مصر قبل 14 مايو للاستفادة من المبادرة".

وفي سياق أخر، أوضحت السفيرة سها جندي وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أخر مستجدات ملف إعادة المصريين المتواجدين في السودان .

وقالت جندي، في مداخلة هاتفية ببرنامج " حضرة المواطن " المذاع على قناة " الحدث اليوم"، مع الإعلامي سيد علي،:" مصر تبذل مجهودا كبيرا في ملف إعادة المصريين من السودان "

العائدون من السودان

وأضافت الوزيرة :" تم العمل مع ملف إعادة الطلاب المصريين من السودان فور بداية الأزمة وكنا على تواصل مستمر معهم ".

ونوهت بأن عدد الجالية المصرية في السودان من 10 لـ 12 ألف مواطن ونصفهم طلاب دارسين هناك، ومع بداية الأزمة تم التواصل مع وزارة الخارجية والسفارة المصرية في الخرطوم لحصر المصريين المتواجدين في السودان وتم الاستعانة بقاعدة البيانات  بأسماء المصريين المتواجدين في السودان ".

 واختتمت:" حوالي 8 آلاف مصري عادوا من السودان  منذ  بدجاية الأزمة"، معقبة :" تم إتماما عمليات إجلاء بري وإجلاء جوي وإجلاء بحري ".

وأوضحت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، تفاصيل اجتماعها مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، للوقوف على الجهود المبذولة لإعادة المصريين واستقبال الفارين من الحرب والوقوف على الخطة الموضوعة للتعامل مع المصريين العائدين من السودان.

تابع موقع تحيا مصر علي