عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مساعد وزير التضامن بالحوار الوطنى:الدولة توسعت في الاستثمار في البشر وتوسيع الحماية الاجتماعية التزاما بالدستور

تحيا مصر

قالت ميرفت أمين، مساعد وزير التضامن الاجتماعي للعدالة الاجتماعية، إن الدولة توسعت منذ ٢٠١٤ في الاستثمار في البشر وتوسيع الحماية الاجتماعية التزاما بالدستور وذلك انعكس في رؤية مصر ٢٠٣٠.

تحيا مصر

إنشاء قاعدة بيانات للأسر الاولى بالرعاية

جاء ذلك خلال كلمتة بلجنة العدالة الاجتماعية ضمن المحور الاقتصادى بالحوار الوطني والتى تنافش " برامج الحماية الاجتماعية .. الوضع الراهن والتطورات الجديدة".

وأكدت مساعد الوزير أن هناك إنجاز حققته الدولة من خلال إنشاء قاعدة بيانات للأسر الاولى بالرعاية وذلك من خلال برنامج تكافل وكرامه وهناك ٤٠ ألف مواطن تم تسجيلهم على الشبكة للتأكد من وصول سياسات الدعم النقدى الي مستحقية، وتابعت نركز على سن الطفولة المبكرة تحت ٦ سنوات من خلال إنشاء الحضانات لتعليمهم، مؤكدا اننا نعاني من مشكلة ارتفاع البطالة ونعالج ذلك من خلال التركيز على إعادة تدريب وتأهيل العمالة المهنية .

مشكلة البطالة وارتفاع نسبتها بين الشباب

واضاف مصر تعاني من مشكلة البطالة وارتفاع نسبتها بين الشباب، وتابعت نهتم  بالأسر تحت خط الفقر كالعمالة غير المنتظمة والسيدات المعيلات، وذوى الإعاقة، وأن الدولة تتحمل تقديم تأمين صحى شامل للفئات غير القادرة وتحت خط الفقر،وتعطى ٢.٥ مليون أسرة ذات الانفاق على الأسرة مصر من أعلى الدول على الإنفاق على الحماية الاجتماعية في منطقة الشرق الأوسط ، نستثمر في البشر .

القطاع الغير الرسمى

وأشارت إلي أن التوسع في تغطية للحماية الاجتماعية، هناك ٣ فئات، القطاع الغير الرسمى والعمالة الغير منتظمة والعائدين من الخارج وإعادة تدريبهم والحاقهم بسوق العمل، وضع استراتيجية وطنية لمواجهة البطالة، و ضع إليه مستدامة للعدالة الاجتماعية، والحماية الاجتماعية احد برامج.

تابع موقع تحيا مصر علي