عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيمون مارتشينياك حكمًا لنهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان

تحيا مصر

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" تعيين الحكم سيمون مارشينياك، إسناد مهمة تحكيم مباراة مانشستر سيتي ضد إنتر ميلان في نهائي النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وأدار مارشينياك نهائي كأس العالم 2022 بين الأرجنتين وفرنسا، والذي حقق فيه منتخب الأرجنتين اللقب بعد اللجوء لركلات الترجيح، ويقام نهائي دوري أبطال أوروبا في مدينة اسطنبول التركية بين مانشستر سيتي وإنتر يوم 10 يونيو المقبل.

كما أدار إياب نصف نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا والذي تغلب فيه مانشستر سيتي على ريال مدريد بأربعة أهداف دون مقابل.

مباريات أدارها

وتم إسناد إدارة سبع مباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم لمارشينياك أبرزهم مواجهة برشلونة وإنتر في دور المجموعات والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما بالإضافة لمواجهة نصف النهائي.

وفي ربع النهائي أدار مارشينياك مواجهة قوية بين فريقي نابولي وميلان والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

وتاريخيا أدار مارشينياك مباراتين لفريق مانشستر سيتي وانتهت المباراتان بنفس النتيجة إذ اكتسح فينورد الهولندي بأربعة أهداف دون مقابل في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا في 2017.

مباراة ريال مدريد

كما اكتسح ريال مدريد في نصف نهائي الموسم الحالي بأربعة أهداف دون مقابل أيضا، بينما أدار مارشينياك مباراتين لإنتر هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا، وانتهت المباراتان بالتعادل، إذ تعادل إنتر مع برشلونة في دور المجموعات بثلاثة أهداف لكل منهما، قبل أن يتعادل الفريق الإيطالي ضد بورتو سلبيا بدون أهداف في إياب ثمن النهائي.

وبشكل عام لعب إنتر 7 مباريات تحت قيادة مارشينياك، وفاز الفريق الإيطالي مرتين وتعادل ثلاث مرات وخسر مرتين.

بيان ريال مدريد

وجاء بيان ريال مدريد على النحو التالي:- 

“يُظهر نادي ريال مدريد استياءه الشديد ويدين الأحداث التي وقعت أمس ضد لاعبنا فينيسيوس جونيور، تشكل هذه الحقائق هجوما مباشرا على نموذج التعايش لدولة القانون الاجتماعية والديمقراطية”.

وأكمل البيان: “يعتبر ريال مدريد أن مثل هذه الهجمات تشكل أيضًا جريمة كراهية ، ولهذا السبب تقدم بشكوى مقابلة إلى مكتب المدعي العام للدولة ، وتحديداً إلى مكتب المدعي العام ضد جرائم الكراهية والتمييز ، حتى يمكن التحقيق في الوقائع وتوضيح المسؤوليات”.

وأتم البيان: “تحدد المادة 124 من الدستور الإسباني وظائف مكتب المدعي العام لتعزيز عمل العدالة في الدفاع عن الشرعية وحقوق المواطنين والمصلحة العامة، لهذا السبب، ونظراً لخطورة الأحداث التي وقعت ، لجأ ريال مدريد إلى النيابة العامة للدولة ، دون المساس بظهوره كمقاضاة خاصة في الإجراءات التي يتم البدء فيها”.

تابع موقع تحيا مصر علي