عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لمروره بأزمة نفسية.. شاب ينهى حياته شنقا داخل غرفته بالغربية

تحيا مصر

تعد حالات الانتحار من أكثر الأحداث المؤلمة والمفجعة التي يمكن أن تشهدها المجتمعات، وفي هذا الصدد، تعرض شاب يبلغ من العمر ثلاثين عامًا لأزمة نفسية أدت إلى انتحاره شنقًا داخل غرفته في قرية ميت حبيش البحرية التابعة لمركز طنطا ، حيث عثر الأهالى على جثة شاب فى العقد الثالث من العمر، مشنوقا بحبل داخل غرفته، بقرية ميت حبيش البحرية التابعة دائرة مركز طنطا. 

تحيا مصر 

وتلقى اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية، اخطارا من مامور قسم مركز طنطا، بورود بلاغات من الأهالى تفيد بعثورهم على جثة شاب فى العقد الثالث من العمر، مشنوق بحبل داخل غرفته، ومعلق فى السقف.

الانتقال والفحص 

وعلى الفور انتقلت قوة امنية الى محل البلاغ، وتبين من خلال معاينة الجثة، أن الشاب تخلص من حياته عن طريق شنق نفسه بحبل معلق فى السقف، لمروره بأزمة نفسية.

وتم نقل الجثة الى مشرحة مستشفى المنشاوى لتوقيع الكشف الطب الشرعى وعليها، وكلفت ادارة البحث الجنائى، بالتحرى عن ظروف وملابسات الواقعة.

الدعم النفسي

جدير بالذكر أن حالات أزمات الصحة النفسية من المشكلات الخطيرة التي تواجه الفرد، والتي يجب أن يتم التعامل معها بشكل جدي ومسؤول من قبل الأفراد والمجتمعات، فلا يجب تجاهل الأعراض النفسية وتعزيز الوعي بأهمية العلاج النفسي والتدخل الذي يمكن أن يساهم في تحسين الصحة النفسية للأفراد. 

كما يعد الدعم النفسي والعلاج النفسي من أهم الأساليب التي يمكن استخدامها لمساعدة الأفراد الذين يعانون من أزمات نفسية. ويتطلب ذلك توفير الخدمات النفسية المناسبة والمتاحة للجميع، بالإضافة إلى توعية المجتمعات بأهمية الصحة النفسية والمساعدة في تخفيف العوامل النفسية والاجتماعية التي تؤدي إلى تلك الأزمات.

وعلى الرغم من أن أسباب الانتحار تختلف من شخص لآخر، إلا أن العوامل النفسية والاجتماعية تلعب دورًا كبيرًا في حدوثها. ومن أهم تلك العوامل: الاكتئاب، القلق، الضغوط النفسية، الإحساس بالعزلة والوحدة، الضغوط المالية والعائلية، الإدمان، والصدمات النفسية.

ومن المهم أن يتم التعامل بجدية مع تلك الأعراض وتقديم الدعم النفسي والعلاج اللازم للأفراد الذين يعانون منها، وذلك باستشارة الأطباء والمختصين في الصحة النفسية، كما يجب أن يكون الدعم النفسي متاحًا للجميع بشكل مجاني ومناسب، و توفير المساحات الآمنة التي يمكن للأفراد التحدث فيها عن مشاكلهم النفسية والاستفادة من المساعدة والدعم اللازم.

تابع موقع تحيا مصر علي