عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشافي يتحدث عن خذلانه لبيكيه وألبا وعودة ميسي ومباراة ريال مدريد المصيرية

تحيا مصر

قال الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي برشلونة، إنه وجد صعوبة بالغة في النوم، بعدما أبلغ جيرارد بيكيه بأنه سيلعب مباريات أقل، وشعر كذلك أنه خذل جوردي ألبا كصديق، مع تقليص دوره في الفريق الكتالوني.

يُذكر أن جيرارد بيكيه، مدافع الفريق الكتالوني، أعلن اعتزاله في أكتوبر الماضي، وجوردي ألبا، الظهير الأيسر سوف يغادر مع نهاية الموسم الجاري حيث ينتهي عقده مع برشلونة.

تصريحات تشافي

وقال تشافي لقناة "TV3": "عندما يتعين عليك اتخاذ قرارات مخالفة لما يريده اللاعب، يكون الأمر صعبًا".

وأضاف: "كان علي أن أخبر بيكيه أن يتخذ خطوة جانبًا، وأنه سيلعب أقل، حتى أنني وجدت صعوبة في النوم، لأننا استمتعنا كثيرًا معًا".

وتابع تشافي: "مع جوردي ألبا لديك شعور بأنك فشلت كصديق وخذلت صديقك، ولكن عليك إعطاء الأولوية للفريق".

وواصل مدرب برشلونة: "لقد حدث لي ذلك مع لويس إنريكي، أنت لا تتفهم الأمر، لديك شعور بأن عليك اللعب بعد سنوات عديدة كنت فيها أساسيًا".

وأتم تشافي: "لقد غضب جوردي ألبا، عليك أن تفهم ذلك، ولكن بعد ذلك كانت هناك محادثة جماعية وأخبرنا أنه ملتزم بنسبة مائة بالمائة، وهكذا كان، مثل بيكيه، كانوا يعرفون كيف يغادرون في الوقت المناسب".

عودة ميسي

وقال تشافي في تصريحات إلى "TV3"، حين سُئل عن ميسي والعودة لبرشلونة: "أعتقد أن الشروط موجودة، على مستوى كرة القدم أعتقد أنه يمكن أن يساعدنا كثيرًا، ولا شك في ذلك، ثم هناك مواقف أخرى، شخصية واقتصادية".

وأضاف: "لدي علاقة ودية مع ليو ميسي، نهنئ بعضنا البعض عندما يحين الوقت وهو يتابع برشلونة دائمًا، وأنا أتابع الأرجنتين وباريس سان جيرمان، نحن نقدر أنه يمكن دمجه في الفريق ويمكنه مساعدتنا، ليس لدي أدنى شك".

وأكد تشافي: "على المستوى المؤسسي، لا شك في أن ذلك سيساعدنا ماليًا، كثير من مشجعي برشلونة يريدون عودة ليو ميسي وترديد اسمه، الآن الأمر يعتمد عليه سأقول بنسبة 99 بالمائة".

نقطة تحول الموسم

وأشار تشافي إلى أن نقطة التحول في الموسم الماضي جاءت بعد هزيمة فريقه برشلونة 3-1 أمام ريال مدريد في العاصمة الإسبانية.

وأردف مدرب برشلونة: "بعد الهزيمة في ملعب سانتياجو برنابيو التقيت بالفريق، طلبت من بقية الموظفين أن يتركوني وحدي مع اللاعبين، لأن تلك المباراة كانت الوحيدة التي رأيت فيها القليل من الروح المفقودة".

وشدد تشافي: "كان هناك نقص في الشغف وتلك القيم التي طلبتها منذ اليوم الأول، السلوك والاحترام والجهد، لقد لاحظت أن شيئًا ما كان خطأً في الفريق وكان لدينا محادثة طويلة، قلنا أشياء وجهًا لوجه وكان هناك حديث قبل ذلك وبعده، جعلنا أكثر اتحادًا من أي وقت مضى".

تابع موقع تحيا مصر علي