عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد القبض على فتاة «قنا» ذات الـ21 عامًا.. تعرف على عقوبة الجمع بين زوجين

تحيا مصر

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، إخطارًا من مركز شرطة الوقف تضمن تغيب فتاة فجأة قبل أيام من زواجها بإحدى قرى مركز الوقف، وعلى الفور وجه اللواء إيهاب طه مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا بسرعة كشف ملابسات الواقعة.

تحيا مصر

التحريات: فتاة قنا هربت من زواج ابن عمها

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، أن الفتاة بالغة من العمر 21 عاما، وتم عقد قرانها على نجل عمها قبيل أيام من إختفائها، وكان من المفترض أن تقيم حفل زفافها بعد أيام قليلة في قنا.

ثم فجرت التحريات مفاجأة في واقعة فتاة قنا، حيث عادت الفتاة من جديد إلى أهلها وأبلغتهم بزواجها عرفيا من شخص أخر، وعدم رغبتها في إكمال الزواج بإبن عمها، فقام الأخير برفع دعوى ضدها وزوجها الثاني بجمعها بين زوجين.

القبض على فتاة قنا وزوجها العرفي

وألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، القبض على الفتاة وزوجها الثاني - الزوج العرفي - وذلك لإتهامها بتعدد الأزواج في إحدى قرى مركز الوقف شمال محافظة قنا، وأستمعت لأقوال الفتاة حيث قررت بهروبها من منزل أسرتها بسبب رفضها إكمال الزيجة من إبن عمها.

عقوبة الجمع بين زوجين

ونصت المواد من 273 إلى 276 من قانون العقوبات أن الجمع بين زوجين زنا.

الجمع بين زوجين.. زنا

وجاء نص المادة 274 من قانون العقوبات «بأن المرأة التي ثبت زناها يحكم عليها بالحبس مدة لا تزيد عن سنتين»، إضافة إلى أن حق الزوج يسقط في تقديم شكواه ضد زوجته إذا كان قد سبق وارتكب نفس الفعل في منزل الزوجية وفقا لنص المادة 273 من قانون العقوبات.

تابع موقع تحيا مصر علي