عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحليب الأمهات.. كافيه شهير يقدم مشروب اللاتيه بـ 250 جنيها

تحيا مصر

في خطوة أثارت حالة من الجدل الواسع، قررت مقهى شهير في روسيا، إنتاج مشروب اللاتيه"، بحليب ثدي الأم، مؤكدًا انه سيدخل ضمن قائمة المشروبات التي يقدمها لزبائنه.

المقهى الذي يحمل اسم  "كافيه اسمايل" أكد أنه سيضيف حليب الأم إلى مكونات لمنتجات القهوة مثل اللاتيه والكابتشينو، وبدأ المقهى في عمل دعايا لمنتجاتها، الأمر الذي جعل المتابعون يتداولون تلك الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي وسط حالة من الاستغراب الشديد.

التداول الكبير للإعلان جاء بعدما قام مالك سلسلة مقاهي "كافيه اسمايل" بنشر مطقع فيديو يورج فيه لاستخدام حليب الأم المخزن في أكياس خاصة، لاستخدام في صنع منتجات القهوة اللاتيه والكابتشينو.

اختبارات للأمهات

وحتى لا يتسبب الأمر في ذعر الزبائن، تخوفًا من عدم صلاحية الحلب المضاف لمنتجات القهوة، فقد أعلن صاحب المقهى أنه جميع الأمهات اللائي يقمن بمد المقهى بالحليب الخاص بهم سوف يتم عمل تحاليل واختبارات لهم، حتى يتم الاطمئنان على سلامة تلك المنتجات.

وبحسب موقع odditycentral، فإن مقهى "كافيه اسمايل" تعتزم تقديم حوالي 40-45 جرعة فقط من المشروبات المليئة بحليب الأم في البداية، مشيرًا إلى أن هناك خطط لزيادة الإنتاج إلى حوالي 1000 منتج بحلول نهاية العام.

سعر المشروب

وحول سعر المشروب، فقد أعلن المقهى أن سعر المشروب المضاف إليه حليب الأم، يصل إلى 8 دولارات، أي ما يعادل تقريبا 250 جنيها مصريا.

رد الفعل  الحكومي

وبعد التداول الواسع للمشروب الجديد، أكدت الحكومة الروسية، أنها ستقوم بالتحقيق وإشراك سلامة الغذاء للتأكد من صحته.

وأعد الأعضاء المحليين، أجرى استطلاعًا طرحه على الروس، حول إذا كانوا مهتمين بتجربة مشروبات القهوة المصنوع بحليب الأم.

وأظهر نتائج الاستطلاع أن 46٪ من المشاركين أجابوا بـ«أبدًا»، بينما أفاد 23٪ أنهم مستعدون لتجربته.

أم تحكي تجربتها

والغريب أن هناك قبول لدى العديد من السدات للاشتراك في هذا الأمر، ومنح حليبهم للمقهى من أجل صنع اللاتية والكابتشينو، حيث تقوم إحدى الأمهات، إنه «لاحظت الإعلان ورأيت أن الكثير من حليب الثدي مطلوب. لدي الكثير منه لأن الطفل يأكل قليلاً، لذلك فكرت: لماذا لا أكسب أموالاً إضافية؟ حتى أنني صنعت قهوة من حليب الثدي لزوجي، لقد أحب ذلك».

تابع موقع تحيا مصر علي