عاجل
السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عواصف ترابية جديدة وارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من الطقس نهاية الأسبوع

تحيا مصر

حذر الدكتور محمود القياتي عضو المركز الاعلامي بهئية الأرصاد الجوية من عواصف ترابية جديدة مصاحبة لارتفاع درجات الحرارة في نهاية الاسبوع.

وأكد القياتي في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدة تقديم الاعلامية انجي انور المذاع على قناة ثفؤ  أن الاربعاء المقبل سيشهد بداية دخول منخفض صحراوي خماسيني،  تأثيره محدود على القطاع الغربي من مصر مثل الصحراء الغربية سيوه السلوم ومطروح.

عواصف ترابية جديدة وارتفاع درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من الطقس نهاية الأسبوع

وأضاف أن درجات الحرارة سترتفع بشكل تدريخي ليكون ذروة الارتفاع في درجات الحرارة ونشاط الرياح المثيرة للرمال والاتربة الخميس حيث ستكون العظمي 39 درجة مئوية على القاهرة خلال ساعت النهار، و33 درجة على السواحل الشمالية، ومن 44 و45 على جنوب الصعيد،  في طقس شديد الحرارة خلال النهار وفي الليل حيث تصل  29  على القاهرة الكبري،  و30 على شمال وجنوب الصعيد.

واوضح ان هذا المنخفض نشط ويجلب رياح جنوبية من الصحراء  الغربية  سيتسبب في اثارة الرمال والاتربة على العديد من مناطق الجمهورية مثل القاهرة الكبري والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة  ومحافظات شمال الصعيد.

الأرصاد تحذر من منخفض جوي

واشار الي أن ها المنخفض الجوي يتشابه مع المنخفض السابق في انه يتزامن معه التبريد في الطبقات العليا للهواء مما يسبب في  تشكل بعض السحب الرعدية على العديد من مناطق الجمهورية ، وتؤدي الي دفع كميه كبيرة من الهواء الي الاسفل واثارة اخرى للرمال والاتربة بالاضافة الي الرياح التي تثير الرمال والاتربة على الارض، مما قد يسبب رياح محملة بالرمال والاتربة على الطرق الصحرواية.

تابع موقع تحيا مصر علي