عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل يواصل الوداد كتابة التاريخ على حساب الأهلي؟

تحيا مصر

لاصوت يعلو فوق صوت الحديث، عن اللقاء الناري والمرتقب، للنادي الأهلي، أمام نظيره الوداد المغربي، في إطار إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا للموسم الحالي 2022/2023، والذي يجمع بينهما مساء الأحد المقبل، على ملعب مركب الخامس معقل الفري  المغربي.

مباراة الأهلي والوداد المغربي 

ويعد هذا اللقاء، الذي ينطلق في تمام العاشرة مساء الأحد المقبل الموافق 11 من يونيو الجاري، هو لقاء فارق وحاسم بالنسبة لكلا الفريقين المتطلعين لتحقيق اللقب الأغلى بالنسبة لهم.

ويملك الأهلي، دوافع أكثر من الوداد، وذلك رغبة منه في انتزاع اللقب الحادي عشر في تاريخه، والأول له على حساب الفريق المغربي. 

أما فريق الوداد، الذي يأمل في التتويج باللقب، مستغلًا عاملي الأرض والجمهور، ففي حالة تمكنه من ذلك، فسيواصل كتابة تاريخ غير مسبوق لأي نادي، حيث ستكون تلك المرة الثالثة التي يحقق فيها البطولة على حساب النادي الأهلي. 

فقد سبق، وأن فاز الوداد، بلقبين من دوري الأبطال على حساب المارد الأحمر، عامي 2017، عندما فاز بثنائية مقابل هدف في مجموع لقائي النهائي، وعام 2022، عندنا فاز بثنائية نظيفة، وبالتالي فكرة تحقيق اللقب للمرة الثالثة، على حساب فريق بحجم النادي الأهلي، ستكون فكرة تاريخية وغير مسبوقة لأي نادي.

تاريخ مواجهات الأهلي أمام الوداد 

سبق وخاض الأهلي، 6 مواجهات أمام فريق الوداد المغربي، على ملعب الأخير، فاز الأحمر في مواجهتين، وخسر 3 مباريات، وتعادل في لقاء وحيد.

آخر لقاءين للأهلي أمام الوداد على هذا الملعب، شهد تفوق الأهلي، بثنائية نديفة، في دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا موسم 2019/2020.

والمباراة الثانية والأخيرة التي جمعت بينهما على الملعب ذاته، تفوق فيها الفريق المغربي، بثنائية نظيفة، وتُوج باللقب الإفريقي للمرة الثالثة في تاريخه، والثانية على حساب الأهلي

تابع موقع تحيا مصر علي