عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد كشف لغز «جثة الترعة».. ما العقوبة المنتظرة لقاتل الفيوم

المتهم
المتهم

تلقى مركز شرطة سنورس بمديرية أمن الفيوم، بلاغًا يفيد العثور على جثة (ربة منزل، مقيمة بدائرة مركز شرطة الفيوم "مُبلغ بغيابها") بأحد المجارى المائية بدائرة المركز.

تحيا مصر

ضبط المتهم بقتل سيدة الفيوم

وتم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الفيوم توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب واقعة قتل سيدة سنورس وإلقاء جثمانها في أحد المجاري المائية (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة قسم شرطة أول الفيوم).

اعترافات قاتل سيدة الفيوم 

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم من ضبطه، وبمواجهته اعترف بإرتكاب الواقعة بقصد السرقة، وقرر أنه أثناء توصيل المجنى عليها لمحل إقامتها بمركبة "تروسيكل" ملكه، توقف بمنطقة زراعية بدائرة قسم شرطة أول الفيوم بزعم إصلاح "التروسيكل" وتعدى عليها بحجر على رأسها فأودى بحياتها واستولى على مصوغاتها (ذهبية، فضية)، وألقى الجثة بالمجرى المائى المشار إليه.

عقوبة القتل العمد

وأوضح قانون العقوبات عقوبة القتل العمد، حيث نصت الفقرة الثانية، من المادة 2344 من قانون العقوبات، على أنه "ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية (أى جناية القتل العمد)، بالإعدام، إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى"، وأن هذا الظرف المشدد يفترض أن الجانى قد ارتكب، إلى جانب جناية القتل العمدى، جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة، ما يعنى أن هناك تعدداً فى الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.

شروط  تشديد عقوبة القتل العمد

ويشترط لتشديد العقوبة على القتل العمد فى حالة اقترانه بجناية أخرى ثلاثة شروط، وهى: 

-أن يكون الجانى قد ارتكب جناية قتل عمدى مكتملة الأركان

-أن يرتكب جناية أخرى

-أن تتوافر رابطة زمنية بين جناية القتل والجناية الأخرى.

متي يفلت القاتل من عقوبة القتل العمد؟؟

والحالة الوحيدة التي لا يعاقب الجاني بالإعدام، هي أنه يعاني من المرض العقلى، حال إثبات أنه فاقد المسؤولية.

تابع موقع تحيا مصر علي