عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا يحتاج الأهلي لـ التتويج بدوري أبطال إفريقيا على حساب الوداد؟

تحيا مصر

سويعات قليلة باتت تفصلنا عن استقبال أحد أهم أحداث هذا الأسبوع، وهو إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، والذي سيجمع بين كلًا من الأهلي والوداد المغربي، مساء اليوم الأحد، على ملعب مركب محمد الخامس بالمغرب.

موعد مباراة الأهلي والوداد

ومن المقرر أن تنطلق مواجهة الفريقين المرتقبة، في تمام العاشرة مساء اليوم الأحد الموافق 11 من يونيو الجاري، ويستضيف ملعب مركب محمد الخامس بالمغرب، هذا اللقاء.

وكان قد حقق الفريق الأحمر، الفوز بثنائية مقابل هدف وحيد، في لقاء الذهاب الذي جمعه بنظسره المغربي، مساء الأحد الماضي، على استاد القاهرة الدولي.

سيناريوهات تتويج الأهلي بدوري أبطال إفريقيا

وعلى الرغم من فوز الأهلي، بثنائية مقابل هدف في لقاء الذهاب بالقاهرة، إلا أن الفريق مهمته ليست سهلة على الإطلاق في لقاء اليوم، حيث بات الأحمر مُطالبًا بالحفاظ على نظافة شباكه، حتى يتمكن من التتويج باللقب الحادي عشر في تاريخه، والأول له على حساب الفريق المغربي.

إذا تعادل الأهلي، بأي نتيجة سواء إيجابية أو سلبية، سيتوج بالبطولة الإفريقية، للمرة الأولى على حساب فريق الوداد، كذلك فوزه بأي نتيجة سيفوز باللقب.

أما إذا خسر الأهلي، بنتيجة هدف دون رد، أو بفارق هدفين، سيخسر اللقب للمرة الثالثة، أمام الفريق المغربي.

نتائج الأهلي على استاد مركب محمد الخامس

وخاض الأهلي، أكثر من مباراة على ملعب مركب محمد الخامس، وتركت تلك المباريات بعض الذكريات السلبية، والإيجابية، وكلاهما لا يمكن أن يتنساهما جمهور الأهلي.

فالأهلي بشكل إجمالي، خاض 8 مواجهات على هذا الملعب الذي سيستضيف ملحمة اليوم، كان الفوز حليفه في مواجهتين، وتعادل في 3 مواجهات، وتلقى الخسارة في مثلهما.

آخر مواجهة لـ الأهلي، على ملعب مركب محمد الخامس، كانت في دور ربع النهائي من النسخة الحالية من البطولة، وكانت أمام فريق الرجاء المغربي، وتعادل بنتيجة سلبية.

أما آخر مواجهة لـ الأهلي أمام الوداد، على ملعب مركب الخامس، يعود تاريخها لـ الموسم الماضي، وبالتحديد في نهائي دوري الأبطال، وقتها تفوق الفريق المغربي، بثنائية نظيفة، وتُوج باللقب الإفريقي، الثالث في تاريخه والثاني على حساب النادي الأهلي.

 

تابع موقع تحيا مصر علي