عاجل
الأحد 16 يونيو 2024 الموافق 10 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أبو النجا المحرزي: نحتاج إلى قانون موحد من أجل تعاونيات فاعلة

رئيس مجلس الشيوخ
رئيس مجلس الشيوخ

قال النائب أبو النجا المحرزي، عضو مجلس الشيوخ، إن التعاونيات من أخطر الموضوعات التى تتم مناقشتها، مضيفًا " التعاونيات كانت تدخل في كل شيء الإسكان والتعليم والصحة، ولكن الآن دورها انتهي ولا يوجد دور لرئيس التعاونيات ". 

تحيا مصر

تفعيل دور التعاونيات في مصر

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، لمناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي، ومكاتب لجان الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار والاسكان والادارة المحلية والنقل والزراعة والري والتعليم والبحث العلمي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن الدراسة المقدمة من النائب أكمل نجاتي "بشأن تفعيل دور التعاونيات في مصر".

وتابع :"نحتاج إلى قانون موحد لها لإنشاء تعاونيات فاعلة، لأن قوانينها الحالية، لم تعد صالحة للزمن الحالي". 

رقابة على تعاونيات الإسكان

وطالب " المحرزي"  بوجود رقابة صارمة على تعاونيات الإسكان، فائلًا:" كانت هناك جمعيات تم استغلالها بشكل خاطىء ". 

وأضاف:" لابد من التوسع فى الجمعيات الاستهلاكية، ونستطيع أن نقدم للمواطن الغلبان سلعة بسيطة و رخيصة ".

وعلق المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس المجلس: " أضم صوتي للنائب  لحل مشكلات الإسكان التعاوني لأنها كثيرة، وكان هناك حلول قديمًا من داخل هذه الجمعيات".

مشكلات القرى السياحية

وأضاف:" الوزير حسب الله الكفراوي وزير الاسكان الراحل، وقت إنشاء قرى الساحل الشمالي كان هناك آليات تحكيم حلت جميع مشكلات القرى السياحية من خلال الجمعيات نفسها  ولم يدخل موضوع واحد إلى القضاء، وتم الأمر من داخل الاتحاد و لجان التحكيم ".

تابع موقع تحيا مصر علي