عاجل
الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خلال مناقشة طلب محمد الجبلاوي .. وزارة البيئة : قرار وزاري خلال أسبوعين بتعطيل قرار اضافة مادة RDF للأسمنت الأبيض

لجنة الصناعة بمجلس
لجنة الصناعة بمجلس النواب

ناقشت  لجنة الصناعة  بمجلس النواب برئاسة المهندس معتز محمود خلال اجتماع اللجنة اليوم الاثنين طلب الاحاطة المقدم من النائب محمد الجبلاوي وكيل لجنة الطاقة والبيئة ، بشأن عدم استثناء مصانع الأسمنت الأبيض من القرار الوزاري رقم 49 لسنة 2021 الخاص بإلزام  مصانع الأسمنت باستخدام مادة (RDF) في مزج الطاقة مما يهدد هذه الصناعة.

تحيا مصر


وقال محمد الجبلاوي مقدم طلب الاحاطة ان القرار جاء في غير محله ، موضحا ان عدم استثناء مصانع الأسمنت الأبيض امر خطير ، طالبا بتلاشي الأخطاء  حفاظا علي صناعة الأسمنت الأبيض.

الحفاظ علي صناعة الأسمنت الأبيض لأن من سماته أن يكون ناصع البياض

وطالب الجبلاوي  اثناء اجتماع لجنة الصناعة ، بضرورة عدم استخدام مادة  RDF  وذلك للحفاظ علي صناعة الأسمنت الأبيض لان من سماته ان يكون ناصع البياض وهذه المادة تؤثر علي درجة لونه بخلاف خطورة هذه المادة علي تلك الصناعة .

وقال علي ابو سنة مستشار وزيرة البيئة ان قطاع الصناعة من اهم القطاعات ، كما ان هناك قرارات من شانها الارتقاء بهذا القطاع وتطويره ، مشيرا الي انه تم إصدار قرار بتعطيل العمل بالقرار ، قائلا: منتظرين موافقة مجلس إدارة جهاز شئون البيئة وجهاز حماية شئون البيئة ، كما انه في غضون أسبوعين سيكون هناك قرار الوزاري بتعطيل هذا القرار.

الحكومة:أي مصنع من مصانع الأسمنت الأبيض لديه مشكلة  سنعالجها فورا

وتعهد  ابو سنة امام لجنة الصناعة ان اي مصنع من مصانع الأسمنت الأبيض لديه مشكلة  سنعالجها فورا

تابع موقع تحيا مصر علي