عاجل
الأربعاء 12 يونيو 2024 الموافق 06 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«حدث عالمي على أرض مصرية».. مهرجان العلمين يعيد البلاد إلى واجهة السياحة العالمية

تحيا مصر

«العالم علمين» يليق بحدث سياحي يثبت قوة الدولة المصرية

فعاليات تتضمن الفنون والموسيقى والآداب والسينما والموضة

الشركة المتحدة تكفل تغطية إعلامية رائدة على مدار الساعة

 

ساعات قليلة تفصلنا عن صافرة انطلاق الدورة الأولى لمهرجان العلمين الذي يقام تحت شعار "العالم علمين" خلال الفترة من 13 يوليو الجاري حتى 26 أغسطس المقبل، حيث العلمين الجديدة التي تضاهى أجمل المدن في العالم وستعيد بريق الدولة المصرية كواجهة سياحية عالمية.

يرصد موقع تحيا مصر في تقريره التالي، الكيفية التي تمكنت بها الدولة المصرية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، من تحويل الصحراء، إلى واحة ترفيهية وواجهة سياحية عالمية، يقام بها مهرجان مدينة العلمين هو الأكبر في الشرق الأوسط، ويحتوي على حفلات لمطربين كبار ولمواهب صاعدة شابة لدار الأوبرا المصرية، وكرنفالات في الممشى السياحة لفرق فنون شعبية.

الرئيس عبدالفتاح السيسي قائد التنمية غير المسبوقة

امتدت يد البناء والتعمير في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي بكل حدب وصوب بالدولة المصرية، في هذا المكان الذي تم بناؤه فيه العلمين، وقبل أقل من عشر سنوات لم يكن بإمكان أي شخص أن يدخل هذه الصحراء، وكثيرًا ما تساءل المصريون عن سبب عدم استغلال هذه المنطقة الجميلة التي تطل على أفضل شاطئ في ساحل البحر المتوسط.

أما بعد تولي القيادة السياسية لأمور البلاد، تم اتخاذ قرار بحل التحديات الموجودة وتنمية الساحل الشمالي الغربي من خلال إنشاء مدينة العلمين الجديدة، تم تنفيذ هذا المشروع في وقت قياسي وبمستوى تنظيم عالمي، بهدف تحويل هذه المنطقة الصحراوية إلى واحدة من أهم المدن السياحية على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

وتعتبر مدينة العلمين الجديدة مشروعًا ضخمًا يهدف إلى تطوير وتحويل المنطقة إلى وجهة سياحية عالمية، تم تصميم المدينة بشكل استراتيجي لتلبية احتياجات السكان والزوار، حيث تضم مجموعة متنوعة من المرافق والخدمات الترفيهية والسكنية والتجارية.

إطلاق مهرجان العلمين الجديدة العالمي

عقب الطفرات التي حققتها الدولة في إنشاء هذه المدينة الساحرة، تم اتخاذ القرار الخاص بإطلاق مهرجان العلمين الجديدة، الذي يشارك فيه نخبة من الفنانين والموسيقيين والمبدعين والرياضيين، على مدار موسم الصيف ليقدم تجربة فريدة، إذ تضم فعاليات المهرجان أنشطة مختلفة في كثير من المجالات الفنية والترفيهية.

المهرجان الذي أعاد الثقل لسمعة مصر السياحية الساحلية خلال الأيام الماضية، سوف يضم فعاليات تتضمن الفنون والموسيقى والآداب والسينما والموضة والألعاب النارية، بالإضافة إلى الأنشطة التفاعلية لتناسب جميع الفئات العمرية، ويقدم المهرجان تجربة صيفية فريدة ويشكل فرصة رائعة للاحتفال والتميز بمدينة العلمين الجديدة.

العلمين المصرية مدينة عالمية تمثل واجهة مستقبلية

تشتهر مدينة العلمين بشواطئها الرائعة التي تمتد على طول الساحل، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالرمال الناعمة والمياه الصافية. تضم المدينة أيضًا مجموعة من المنتجعات الفاخرة والفنادق العالمية، مما يوفر للزوار تجربة إقامة فاخرة ومريحة، بالإضافة إلى الشواطئ، تحتضن مدينة العلمين الجديدة مجموعة من المعالم السياحية والثقافية. تشتهر المدينة بوجود متحف العلوم والتكنولوجيا، الذي يعرض مجموعة كبيرة من المعروضات التفاعلية والتكنولوجية. كما تحتضن المدينة أيضًا مسارح وصالات عروض فنية، حيث يتم تقديم عروض مسرحية وحفلات موسيقية للزوار.

تهدف مدينة العلمين الجديدة أيضًا إلى تطوير قطاعات أخرى في المنطقة، مثل قطاع الأعمال والتجارة. توفر المدينة بنية تحتية حديثة ومرافق متطورة للشركات والمستثمرين، مما يجعلها وجهة مثالية لإقامة الأعمال التجارية، كما يمكن القول أن إنشاء مدينة العلمين الجديدة قد ساهم في تحويل الساحل الشمالي الغربي إلى وجهة سياحية عالمية. توفر المدينة مجموعة متنوعة من المرافق والخدمات التي تلبي احتياجات الزوار، بالإضافة إلى تطوير قطاعات أخرى في المنطقة.

الشركة المتحدة تليق بحدث عالمي كمهرجان العلمين

تكفل الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، تغطية عالمية بأرقى وأقيم المعايير المهنية والأطقم والكوادر الضليعة في تقديم التغطيات الإعلامية العالمية، ويأتي اهتمام الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية في المشاركة والتنظيم والترويج لمهرجان العلمين الجديدة يأتي انطلاقًا من حرصها على دعم الاقتصاد الوطني وإثراء الحياة الثقافية والفنية، حيث يعد المهرجان فرصة مهمة للشركة للمساهمة في تعزيز السياحة وتنشيط الاقتصاد المحلي والخارجي.

وتسود التوقعات القوية بأن الشركة المتحدة سوف تلعب دورا محوريا في إبراز أهمية مهرجان العلمين، وأن تجعل منه قيمة مضافة للدولة المصرية، حيث يعد أهم حدث في مصر والشرق الأوسط على أرض تلك المدينة العالمية الواعدة وإحدى ثمار الجمهورية الجديدة على ضفاف البحر الأبيض المتوسط

تابع موقع تحيا مصر علي