عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

انهيار جسر في اليونان وسقوط قتلى ومصابين.. وإعلان حالة الطوارئ

تحيا مصر

أفادت وسائل إعلام يونانية بانهيار جسر فى اليونان مما أدي إلى سقوط قتلى  وجرحى، وتزامن هذا مع استمرار اندلاع حريق ضخم لليوم السادس فى الجزيرة اليونانية رودس والتى أدى إلى إجلاء نحو 30 ألف شخص من الجزيرة.

تحيا مصر

انهيار جسر فى اليونان

وانهار جزء من الجسر بشكل غير متوقع. مما أدى إلى مقتل شخصين على الأقل، وكان الجسر قيد الإنشاء على مدار العامين الماضيين ، وقد أثار انهياره المفاجئ مخاوف جدية بشأن سلامة وسلامة مشاريع البنية التحتية العامة.

وبعد انهيار الجسر ، تم إعلان حالة الطوارئ وإرسال فرق الإنقاذ على الفور ، وبدأت عملية إنقاذ ضخمة و عملت الفرق بلا كلل على أمل تحديد مكان أي أفراد محاصرين تحت الأنقاض.

وتم وضع المستشفى المحلي في ريو ، جنبًا إلى جنب مع مستشفى "سانت أندرو" ، في حالة تأهب قصوى. وبينما كانت فرق الإنقاذ تبحث في الأنقاض، استعدت المستشفيات للضحايا القادمين.

حريق ضخم فى جزيرة رودس اليونانية وإجلاء 30 ألف شخص

ولا يزال سبب انهيار الجسر مجهولاً. ومن المتوقع أن تجري السلطات تحقيقا شاملا للتأكد من أسباب هذا الحادث المأساوي. وأثارت الصور المروعة للدمار مخاوف على مستوى البلاد بشأن تدابير السلامة وبروتوكولات الصيانة في مشاريع البنية التحتية العامة ، لا سيما تلك التي لا تزال قيد الإنشاء.

وفى وقت سابق من اليوم، أعلنت السلطات اليونانية أن حريق هائل اندلع فى جزيرة رودس اليونانية منذ 5 أيام مما أدي الى إجلاء 30 ألف من القرى والشواطئ القريية من مناطق الحريق. 

وقال المتحدث باسم خفر السواحل، نيكوس أليكسيو، لشبكة سكاي التلفزيونية إن سفنا تابعة لخفر السواحل وأكثر من 30 قاربا خاصا أجلت ما لا يقل عن ألفي شخص، بينهم سائحون، من الشواطئ القريبة من منطقتي كيوتاري ولاردوس في الجزء الجنوبي الشرقي من الجزيرة.

وأضاف أن عملية جارية في الوقت الراهن لإجلاء نحو 600 من الشواطئ في كيوتاري وجينادي باتجاه بليميري.

ووفق تقارير إعلامية، تم نقل السياح وبعض السكان إلى الصالات الرياضية والمدارس ومراكز المؤتمرات بالفنادق على الجزيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي