عاجل
الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هاشتاج «هنختار السيسى تانى ومليون» يتصدر تويتر

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

دشن عدد من رواد موقع التدوينات القصيرة "تويتر" هشاتاج لدعم وتأييد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بالتزامن مع قرب الانتخابات الرئاسية المقررة في عام 2024.

السيسي يتصدر تويتر

وتصدر هاشتاج "هنختار السيسى تانى ومليون" تريند تويتر، حيث عبر رواد منصة التدوينات القصيرة عن دعمهم المطلق للسيسي، ومناشدته خلال الفترة المقبلة.

وعبر المغردون من خلال الهاشتاج على دعمهم للرئيس السيسي، مطالبينه بالترشح لفترة رئاسية جديدة، تنتهي في عام 2030، حيث أنه وفقًا للدستور فإن مدة الرئاسة الواحدة تقدر بـ 6 سنوات.

أحزاب تعلن دعمها للسيسي

وكانت قد أصدرت مجموعة من الأحزاب بيانات رسمية، أعلنت فيها دعمها للرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتي لم يعلن حتى الآن موعد انطلاقها.

وكانت أول الأحزاب التي أعلنت دعمها للرئيس السيسي، حزب المصريين الأحرار، برئاسة الدكتور عصام خليل، والذي أكد جاهزية الحزب للمشاركة في الحملة الانتخابية للرئيس السيسي إذا تمت دعوته لذلك"، موضحا أن الحزب "سيقوم بالعديد من الأنشطة لدعم الرئيس السيسي في الانتخابات، سواء في الداخل والخارج".

وجاء على رأس الأحزاب التي أعلنت دعمها للرئيس السيسي، حزب حماة الوطن، مشددا على أن دعوته للرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح ودعمه لولاية جديدة، لم تأت من فراغ، وإنما لمواصلة ما قدمه من جهود ونجاحات شهدتها البلاد منذ توليه مقاليد الحكم، على كافة المستويات داخليًا وخارجيًا، لاسيما دوره البطولي مع انطلاق شرارة ثورة 30 يونيو المجيدة، وحرصه على تلبية مطالب المواطنين في القضاء على الإرهاب وتحقيق الأمن والأمان والاستقرار بكل ربوع الوطن.

ورأى الحزب أن الرئيس السيسي نجح في إعادة مصر لمكانتها الطبيعية بين دول العالم، ولاسيما على الصعيدين العربي والإفريقي، لتنطلق بعدها مسيرة الدولة في عمليات التطوير والبناء للوصول إلى الجمهورية الجديدة.

الانتخابات الرئاسية

يشار إلى أن الدستور نص في مادته رقم 140 على أنه يُنتخب رئيس الجمهورية لمدة أربع سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالى لانتهاء مدة سلفه، ولا يجوز إعادة انتخابه إلا لمرة واحدة. وتبدأ إجراءات انتخاب رئيس الجمهورية قبل انتهاء مدة الرئاسة بمائة وعشرين يومًا على الأقل، ويجب أن تعلن النتيجة قبل نهاية هذه المدة بثلاثين يوما على الأقل. ولا يجوز لرئيس الجمهورية أن يشغل أى منصب حزبى طوال مدة الرئاسة.

تابع موقع تحيا مصر علي