عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب الخارجية «مجدي عاشور» يشيد بطرح أول وثيقة معاش بالدولار للمصريين بالخارج.. ويؤكد: ستعزز التحويلات الدولارية

النائب مجدي عاشور
النائب مجدي عاشور

قال النائب مجدي عاشور، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن الدولة المصرية تعمل دائمًا وأبدا لخدمة أبناءها بالداخل والخارج، مشيدًا بإطلاق أول وثيقة معاش بالدولار للمصريين بالخارج، والتي جاءت ضمن خطة الدولة لزيادة الحصيلة الدولارية.

تحيا مصر

مبادرات الحكومة لزيادة تحويلات المصريين بالخارج

وتابع في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر:" الحكومة أطلقت عدة مبادرات لزيادة تحويلات المصريين بالخارج، موضحًا أن التحويلات قد سجلت 13 مليار دولار في أول 6 شهور من العام الجاري".

شركة مصر لتأمينات الحياة

وأشار عاشور، إلى أن شركة مصر لتأمينات الحياة، أطلق هذه الوثيقة للمصريين في الخارج ممن يرغبون في الحصول على معاش شهري بالدولار، موضحًا أن الوثيقة لها حماية تأمينية بالإضافة إلى مميزات استثمار ادخارية لتحقيق مستقبل آمن.

وأوضح عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن بيع الوثيقة يكون للأشخاص من سن 18عام وحتى 59 عام، بحيث يكون الحد الأدنى لعمر الوثيقة 5 سنوات، مشيرًا إلى أن أهم مميزات الوثيقة أنه يمكن صرف المعاش دفعة واحدة أو من خلال دفعات معاش شهري ثابت يصرف لمدة 10 أو 15 سنة، حسب طلب المؤمن عليه.

طرح أول وثيقة معاش بالدولار للمصريين بالخارج

والجدير بالذكر، أن شركة مصر لتأمينات الحياة تبدأ اليوم الاثنين، بطرح أول وثيقة معاش بالدولار للمصريين بالخارج، في فروع البنك الأهلي المصري، لتحفيز المصريين المقيمين بالخارج على زيادة التحويلات الدولارية، وفي الوقت نفسه توفير الحماية الاجتماعية من خلال توفير معاش إضافي للمستفيدين منها وصرفه بالدولار.

تابع موقع تحيا مصر علي