عاجل
الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عيار 21 يرتفع 30 جنيها.. ننشر اسعار الذهب الآن

الذهب
الذهب

أعلنت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، عن اسعار الذهب وفقًا لآخر تحديث اليوم الثلاثاء، حيث تشهد أسعار الذهب ارتفاعًا نسبيًا، إذا سجل عيار 21 نحو 2275 جنيها، كما سجل سعر الذهب عيار 24 نحو 2600 جنيها.

ارتفاع سعر الذهب

وقالت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، إن الأسواق تشهد صعودا للأسعار المحلية والعالمية، موضحة أن أهناك 30 جنيها ارتفاعا في عيار ٢١ خلال التداول منتصف اليوم.

وينشر موقع تحيا مصر، اسعار الذهب الآن وفقًا لآخر تحدث معلن من جانب الشعبة العامة للذهب والمجوهرات.

وجاءت أسعار الذهب كالتالي:

الاوقية :      1899    دولار 
عيار ٢١ :      2275   جنيه
عيار ٢٤ :      2600   جنيه
عيار ١٨ :      1950  جنيه
عيار ١٤ :      1521   جنيه

جنيه ذهب قبل احتساب مصنعية أو دمغة أو ضريبة    18200 جنيه

الفائدة وأسعار الذهب

وذكرت الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، أن العائد المرتفع علي السندات السيادية الأمريكية قصيرة الأجل جذب نظر المستثمرين و يؤثر علي الأسعار العالمية للذهب ويبقيه تحت مقاومة ١٩٠٠ دولار.

وبينت أن الاسواق تترقب خطاب بأول الخميس المقبل لمعرفة توجه الفدرالي الأمريكي نحو التعامل مع معدلات التضخم وتحديد سعر الفائدة.

سوق الذهب في مصر

واقترحت شعبة صناعة الذهب والمجوهرات والمعادن الثمينة باتحاد الصناعات برئاسة إيهاب واصف،انضمام مصر إلى وثيقة الجمارك الدولية ATA Carnet التى تسمح بنفاذ السلع غير قابلة للتلف بدون جمارك إلي 87 دولة حول العالم، ما يسهل حركة تداول المشغولات الذهبية المصرية عند الاشتراك في المعارض العالمية.

جاء ذلك خلال اجتماع الغرفة مع الجهات الحكومية المعنية بصناعة المعادن الثمينة؛ لبحث التحديات التي تواجه مصنعي الذهب والتي يتجاوز عددهم أكثر من 3 آلاف مصنع وورشة ويضمون 40 ألف عامل.

ووضعت شعبة صناعة الذهب والمجوهرات والمعادن الثمينة عددا من المقترحات منها دراسة إطالة فترة سداد حصيلة عائد التصدير للبنوك من صادرات الذهب إلى 180 يومًا كما كان معمولا به سابقًا، علي أن تقتصر فقط على عائد تصدير المشغولات الذهبية، والمشغولات المعادن الثمينة الأخرى كالبلاتين والفضة فقط، تخفيف وتوحيد الإجراءات الحكومية المتبعة في تصدير المشغولات الذهبية، تقديم تسهيلات وحوافز لمصنعي المشغولات الذهبية؛ للاشتراك في كبرى معارض الذهب والمجوهرات العالمية.

تابع موقع تحيا مصر علي